الثلاثاء - الموافق 25 يناير 2022م

الداعية المشهور مبروك عطية يعتدي على شخص داخل مسجد (فيديو) ..والداعية يوضح

محمد زكى

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو يوثق مشاجرة بين الداعية الدكتور مبروك عطية وأحد مريدي المساجد.

وكشف الدكتور مبروك عطية، خلال بث مباشر في فيسبوك أن الواقعة كانت قبل 8 سنوات لافتًا إلى الفيديو المثار لا يتجاوز كونه مشادة كلامية.

وأوضح: كنت ألقي درسا دينيا في أحد المساجد، وكان يوجد شخص آخر كان يتحدث أثناء إلقاء الدرس فقلت له: «اسمع… فرد: “مش سامع” فقلت له: “تعالى هنا أمامي لكي تسمع، فرد الشخص أنا مش قادر أقوم”، فكان ردي عليه إنني قلت له آجي أشيلك أنا.

وكان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا بشكل واسع فيديو لواقعة داخل أحد المساجد، للدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بالأزهر الشريف، ترصد مشادة كلامية بينه وبين بعض الحضور داخل المسجد.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد أكد مؤخراً أنه سعيد بالدكتور مبروك عطية في تناوله القضايا المختلفة، وقال: «لن أقول أي ملحوظة عنه لأن العلماء الأجلاء لا تقال لهم ملحوظات»، مضيفا «من يسمعنا ثقافات وأفكار مختلفة لن يستقبلوا الكلام بنفس الفهم المقصود عند طرحه».

وأشار إلى أنه «حتى لو المتحدث له أسانيده ووجاهته الفكرية والعلمية، فإن الجميع لن يفهمه بنفس الشكل، لهذا يجب مراعاة من يستمعون له لأن الأفكار مختلفة».

 

مصر.. الداعية المشهور مبروك عطية يعتدي على شخص داخل مسجد (فيديو)

أثار الداعية المصري مبروك عطية ضجة كبيرة إثر تداول مقطع فيديو له، يكشف لحظة اعتدائه على أحد الأشخاص داخل المسجد، نظرا لتحدثه أثناء خطبة يلقيها.

وبدأ مقطع الفيديو بخطبة الدكتور مبروك عطية في أحد الدروس التي يلقيها على مجموعة من الأشخاص أمامه، إلا أن أحدهم تحدث أثناء الدرس، الأمر الذي أزعجه، قائلا بصوت مرتفع: “يا جماعة فيه خلل هنا عاوز اعرفه.. أنت يا ابني ياللي بتتكلم مينفعش.. أول مرة في تاريخنا يحصل ده فيه إيه”.

وأظهر مقطع الفيديو لحظة إصرار مبروك على الذهاب إليه، قائلا: “أنا لازم أروحله متعودتش أبقى قاعد كده، أقوم أروحله علشان أشوف الحدوته”.

وعلى الفور ذهب أستاذ الشريعة إلى مجموعة الأشخاص الذين صدر من جهتهم الصوت، قائلا: “مين بقى اللي عاوز يفسد علينا علمنا.. أتخرصت دلوقتي؟”، ليجمعهم جميعا أمامه حتى يتمكن من رؤيتهم.

وخلال عودته إلى موقعه مرة أخرى لمواصلة خطبته، فوجئ باعتراض أحد الرجال من الجهة الأخرى على أسلوبه، ليرد مبروك: “فيه حاجة هنا نشقر برضه، أجيلك أنا بدل ما تصوت علشان يمكن ترتاح نفسيا بتزعق تقول إيه؟”، قبل أن يحاول إخراجه برفعه للأعلى، مطالبا الجميع بحمله معه.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك