الأحد - الموافق 04 ديسمبر 2022م

الجبهة السلفية تتبني جريمة تفجير أمن مصر بشبرا الخيمة

العميد خالد عكاشة

كتب : – محمد زكي

أعلن اللواء حمدي البطرانالخبير الأمنيأن الجبهات السلفية المتعددة ، والتي تسيطر عليقطاعات كبيرة من شباب التيار الإسلام السياسي ، لها ضلع أساسي بالمسئولية الجنائية فيجريمة تفجير مبني الأمن الوطني بمنطقة شبرا الخيمة أمسالخميسمشيرا إلي ما ورد قبلساعات بقناة روسيا اليوم ، التي أذاعت بيانا عن قيادات التيار السلفي يؤيد الجريمة الارهابيةضد مؤسسة الداخلية المصرية .

 

وأوضح أن التحليل المبدأي للجريمة ، خاصة فيم يتعلق بنوعية المتفجرات التي استخدمت فيالجريمة ( C -4) أو مادة سي فور ، التي لا تستخدمها سوي أجهزة الاستخبارات الأميركية أوالإسرائيلية المعادية ، تؤكد تورط عناصر داعشية مدعومة من الداخل بعناصر إخوانية أو سلفية .

 

مشيرا إلي أن تنظيم داعش ما هو إلا صناعة صهيو اميركية قائمة علي قاعدة من تيارات تضمعناصر الإرهاب الفكري والتشدد الديني في مصر والمنطقة .

 

المعروف أن دعوات قد انطلقت عن جماعات السلفية بالتزامن مع أخري إخوانية ، عقب قيامالثورة المصرية في 30 يونيو ، بالتحريض علي الانضمام إلي التنظيمات الارهابية المختلفة .

 

وقد تصاعدت وتيرة هروب مئات السلفيين والاخوان إلي ليبيا عبر الحدود المشتركة بهدفالانضمام لداعش الارهابي ، بدليل نجاح قوات حرس الحدود المصرية في ضبط المئات أثناءمحاولتهم الهروب عبر الحدود المصرية الليبية المشتركة ، وذلك عقب ظهور تنظيم داعشالارهابي في ليبيا ، مدعوما سياسيا بميليشيات فجر ليبيا الاخوانية ، وعسكريا عن طريق قطروتركيا .

 

جدير بالذكر أن صحيفةاليوم السابعقد سبق وأن نشرت تصريحا عن الجبهة السلفية تصريحاتدافع الجبهة فيه عن تنظيم داعش وجرائمه ، وتحرم الحرب عليه ، معتبرة أنها (حرب عليالاسلام) علي حد مزاعمها !!!

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك