الإثنين - الموافق 12 أبريل 2021م

البنفسج للإبداع الثقافي يحتفل ثلاثة أيام باليوم العالمي للشعر ويطلق موقعه الرسمي على الشبكة الإلكترونية

هايل علي المذابي
نظم مركز البنفسج للإبداع الثقافي على مدى ثلاثة أيام متتالية فعالية احتفائية باليوم العالمي للشعر.
وفي الفعالية التي نظمها مركز البنفسج للإبداع الثقافي ومقره بدولة قطر على مدى ثلاثة أيام 19 و20 و21 من الشهر الجاري مارس 2021م وبمشاركة خمسة وعشرون شاعرا وشاعرة من شتى أنحاء العالم العربي.
وفي اليوم الأول الجمعة 19 مارس من الفعالية الاحتفائية باليوم العالمي للشعر التي شارك فيها خمسة وعشرون شاعرا وشاعرة وبإدارة من رئيسة مركز البنفسج للإبداع الثقافي الشاعرة والكاتبة القطرية سميرة عبيد، وفي اليوم الأول من الملتقى الذي استهل بمشاركة الشاعرات: مروة حلاوة سوريا، ورود الموسوي العراق، سمية محنش. الجزائر، تماضر الخنساء حمزة السودان، حواء القمودي ليبيا، سميرة جودي المغرب، ولويزة ناظور الجزائر.
وفي اليوم الثاني السبت 20 مارس من فعالية الاحتفاء باليوم العالمي للشعر والتي بدأت السادسة مساء بتوقيت قطر، شاركت الشاعرات: الدكتورة زينب الأعوج. من الجزائر، حياة الريس من تونس، شميسة النعماني من عمان، أمل تحسين أبو عاصي، مريم الحسن. من السعودية، وئام السوادي. من العراق، وميسون الأرياني. من اليمن.
وعلى ذات السياق وذات النسق جاءت فعالية اليوم الثالث الأحد 21 مارس من فعالية الاحتفاء باليوم العالمي للشعر والتي بدأت السادسة مساء بتوقيت قطر، وتمت بتنظيم مركز البنفسج للإبداع الثقافي وبالتعاون مع نادي وتريات قصيدة النثر والموسوعة العراقية الكبرى بمشاركة 12 شاعرا: الجلسة الأولى بمعية الشعراء منعم الفقير. من العراق، محمد سعيد رباح. فلسطين، علي النهام. البحرين، محمد المرزوقي. قطر، خالد الحسن العراق، عبدالقادر دياب. سوريا؛ وفي الجلسة الثانية كانت بمعية الشعراء عبدالله بن بيلا. بوركينافاسو، سامي الديبي. تونس، راضي الهاجري من قطر، محمد العناز. المغرب، معين الكلدي اليمن، والحسين خليل عراق.
واحتفاء بمناسبة اليوم العالمي للشعر أطلقت الشاعرة والكاتبة القطرية سميرة عبيد موقع مركز البنفسج للإبداع الثقافي مبشرة بعمل ثقافي مميز.
جدير بالذكر أن الفعالية الاحتفالية باليوم العالمي للشعر والتي استمرت ثلاثة أيام متتالية بتنظيم من مركز البنفسج للابداع الثقافي تمت عن طريق تطبيق Zoom .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك