الإثنين - الموافق 20 مايو 2019م

الاتحاد العربي للتعليم الخاص يقرر انشاء أكاديمية لإعداد المعلمين وتأسيس مؤسسات بحثية عربية

محمد زكى

أعلن الاتحاد العربية للتعليم الخاص برئاسة الدكتور محمد ربيع ناصر خليفة، رئيس الاتحاد، بدء دراسة إنشاء أكاديمية للمعلم لإعداد معلمين للتخصصات المختلفة وفقا للمعايير الجودة المهنية، وتأسيس مؤسسات بحثية علمية إنتاجية في الدول الأعضاء، ومؤسسات اعتماد أكاديمية وفقا للمعايير الدولية، إضافة إلى عقد شراكات بين مؤسسات البحث العلمي، والشركات الصناعية، بما يخدم متطلبات الأسواق المحلية للدول الأعضاء من مخرجات التعليم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة الاتحاد العربية للتعليم الخاص بحضور السفير محمد محمد الربيع، امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية، والمهندس أسامة ربيع نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وعدد من اعضاء الاتحاد من الدول العربية المختلفة.

وأتفق أعضاء الاتحاد على تنظيم مؤتمر علمي للتعريف بأنشطة الاتحاد وأهدافه ومزايا الانضمام إليه، كما جري تشكيل لجنة تنظيمية لهذا المؤتمر، واستعراض وسائل الدعاية والإعلام للاتحاد والاتفاق على شروط العضوية المؤسسة والعاملة والمشاركة والشرفية.

وكان الدكتور محمد ربيع ناصر خليفة، قد أعلن في فبراير الماضي إشهار الاتحاد من قبل مجلس الوحدة الاقتصادية في الجامعة العربية، ومقره الرئيس في القاهرة، واعتماد النظام الأساسي للاتحاد.

وأكد خليفة أن الاتحاد يؤسس لريادة تعليمية تربوية شاملة، بمعايير دولية لجيل عربي واعد، معربًا عن أمله في أن يسهم الاجتماع في التوصل لأهم المبادئ التي سيقوم عليها الاتحاد، والتي تهدف إلى الارتقاء بدور مؤسسات التعليم الخاص في الدول الأعضاء.

وأشار رئيس الاتحاد العربي للتعليم الخاص إلى أن تأسيس الاتحاد، سيسهم في إيجاد قنوات تعمل على تسهيل تبادل الخبرات بين مؤسسات التعليم في الدول الأعضاء، والمؤسسات العالمية المماثلة، وفقًا للمعايير الدولية، بما سيؤدي إلى رفع مستوى نتائج التعليم في الدول الأعضاء بالاتحاد، مشددًا على أن قيم الاتحاد ستركز على مبادئ أساسية، هي الانتماء، والالتزام، والتعاون والحيادية.

وأضاف الي أن الاتحاد العربي للتعليم الخاص يهدف أيضا إلى تطوير المعايير المهنية لمعلمي صعوبات التعلم وذوي الاحتياجات الخاصة، لممارسة التعليم بمختلف مستوياتهم وتخصصاتهم، وتأسيس هيئة متخصصة في رعاية الباحثين والمبدعين في مجال الاستثمار في العقول، وتشجيع ودعم الاستثمار في تصميم وتطوير المناهج التكاملية، والاستثمار في المدارس المهنية النوعية الرائدة في رعاية ذوي الميول والقدرات الخاصة

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك