السبت - الموافق 08 مايو 2021م

الإعلامية اليمنية لارا الظراسي تعتذر عن تكملة حلقة الجمعة من برنامجها “اعرف بلدك” لسبب صعب

 

ابوظبي :متابعة / محمد زكي

اعتذرت الكاتبة والمذيعة اليمنية لارا الظراسي عن تقديم حلقتها المعتادة ضمن سلسلة حلقات برنامج اعرف بلدك ، الذي يكتشف في كل جمعه جمال محافظة يمنية ويقترب اكثر من تفاصيل الجمال في اليمن .

جاء اعتذار المذيعة اليمنية لارا الظراسي ، نتيجة عدم استطاعتها تجاهل الأنين في اروقة المستشفيات اليمنية والارقام الكبيرة التي اعلنتها منظمات الامم المتحدة ومنها منظمة اليونسيف ، حيث انتشر مرض الكوليرا وأدى ذلك الى 209 حالة وفاه ، واكثر من 17000 الف انسان مصاب .

وقالت لارا الظراسي ، انما نتحدث عنه هنا ليس مجرد ارقام بل ارواح، وجزء يموت من اليمن ، واستطردت قائلة في تعليقها على هذه الكارثة الانسانية التي حلت باليمن واليمنيين : ان هذه الارض الجميلة كانت ارض الحضارات وستضل ، ولكن ان يموت الطفل اليماني بجرثومه بدائية ، شيء لا يصدق ونحن في هذا القرن، كيف يموت اليمن الذي بنى حضارة واشعل منابر الثقافة ونشر الاسلام ، ببكتيريا بدائية اكتشفت منذ القرن الماضي واكتشف معها علاجها السهل جدا.

وتحدثت الظراسي في برنامجها المخصص لكشف الجمال في بلاد اليمن ، تحدثت عن الكوليرا التي ضربت صنعاء والحديدة تنتشر الآن في المناطق الوسطى ، تحصد النساء والرجال والأطفال ولا ترحم احدا تسابق الجميع وتفتك باليمنيين بلا رحمه ، وسط صمت إقليمي ودولي واشياء لا تصدق .

وقالت الظراسي بنبرة خانقة : تمتلئ المستشفيات بأرواح واجساد الصغار والكبار النساء والرجال الكل يفترش اروقتها وسط دموع امهات صابرات وانين اطفال ، والام الجميع هناك وتابعت الاعلامية لارا الظراسي ، لقد عجز الاطباء بل وغشيتهم الحيرة والدهشة والوجوم في انقاذ تلك الارواح البريئة التي يحدثها الموت و تطير بسرعة البرق الى بارئها .. وقالت : الماء الملوث،  انعدام الخدمات، الموت ، مثلث يطبق على أنفاس اليمنيين  ، ويكتم على صدورهم ويحجب عنهم حقهم في الحياة الطبيعية .

 

تجدر الاشارة الى ان برنامج اعرف بلدك الذي تقدمة المذيعة اليمنية لارا الظراسي ، هو برنامج سياحي يبرز معالم اليمن الشعر والجمال والحضارة ، يحلق في كل محافظة ليبرز جمالها ورونقها وعاداتها وتقاليدها .

لمشاهدة حلقة برنامج اعرف بلدك مع لارا الظراسي :

https://www.youtube.com/watch?v=Cv47YkefhLc&app=desktop

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك