الأحد - الموافق 29 مايو 2022م

الأهلي يحل ضيفا على الرجاء في إياب الربع النهائي الأفريقي

ياسمين مجدى عبده

تقام اليوم مباراة في غاية الصعوبة والإثارة بين فريقي الأهلي والرجاء المغربي في الثانية عشر منتصف الليل على استاد مركب محمد الخامس في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا في مباراة صعبة على الفريقين خاصة الأهلي الذي لم يستغل مباراة الذهاب في تحقيق فوزًا مطمئنًا قبل موقعة العودة بعدما كاتفى بالفوز بهدفين مقابل هدف للرجاء.
وقد استعد الأهلي جيدًا لمباراته ضد الرجاء المغربي من خلال السفر قبل موعد المباراة ب72 ساعة للتعود على الأجواء في الدار البيضاء التي ستستضيف المباراة وكذلك الأجواء المحيطة من شحن جماهيري وما شابه من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق الأحمر على حسم تذكرة التأهل والصعود إلى نصف نهائي البطولة الأفريقية .

تحفيز الأهلي
وعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عدة محاضرات فنية مع لاعبيه من أجل شرح خطة اللعب و تحفيزهم على تحقيق نتيجة إيجابية في موقعة العودة ضد بطل المغرب كما طالبهم بضرورة تسجيل أهداف في شباك الرجاء مع ضرورة التركيز على الحفاظ على نظافة شباك الفريق الأحمر في موقعة الليلة الحاسمة
وعكف موسيماني ومعاونيه على شرح خطة المباراة مع لاعبي الأهلي من خلال إطلاعهم على مقاطع فيديو لطريقة لعب فريق الرجاء المغربي وأسلوبه في الهجوم وأبرز العناصر التي يعتمد عليها الفريق وتحضيرها من أجل غلق مفاتيح اللعب على الرجاء وعدم تمكين الفريق من زيارة شباك محمد الشناوي.
كما كثف نجوم الأهلي الكبار محمد الشناوي ووليد سليمان وعلي معلول وأيمن أشرف وعمرو السولية الجلسات التحفيزية مع زملاؤهم من الفريق الأحمر لحثهم على اللعب بروح قتالية وضرورة إظهار روح الأهلي الحقيقية التي تظهر في تلك المواجهات الصعبة وتشجيعهم على عدم الرهبة من الأجواء المحيطة في المباراة والحضور الجماهيري الكبير المتوقع في تلك المباراة الحاسمة.

هدف الرجاء
في المقابل يدخل فريق الرجاء المواجهة الليلة ضد الأهلي بهدف واحد وهو تحقيق فوز يضمن له خطف بطاقة التأهل من الأهلي وضمان الصعود لنصف النهائي الأفريقي مستفيدًا من قاعدة الهدف خارج أرضه بعدما نجح في إحراز هدف في شباك الأهلي في موقعة الذهاب على استاد الأهلي وي السلام.
ويتسلح فريق الرجاء بأن مباراة العودة تقام على أرضه وسط جماهيره حيث أنه من المتوقع أن تشهد المباراة حضور جماهيري كبير يتجاوز ال40 ألف مشجع حيث يعول كثيرًا على المؤازرة الجماهيرية لتحقيق هدفه المنشود في تخطي الأهلي وبلوغ نصف النهائي الأفريقي.
وقد قام الجهاز الفني للرجاء بإبعاد لاعبيه عن ضغوط مباراة العودة ضد النادي الأهلي بعد ما قرر رشيد الطاوسي المدير الفني للفريق الأخضر نقل التدريبات من منطقة الوازيس إلى أكاديمية الفريق بمنطقة بوسكورة نظرًَا لقيمة المباراة وأهميتها والتي فرضت على الجهاز الفني للرجاء الابتعاد عن ضغط جمهولاه ونقل التدريبات إلى أكاديمية الفريق الجديدة.
وقد خاض الأهلي مرانه في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس على ملعب العربي الزاولي الخاص بنادي الاتحاد البيضاوي بمدينة كازابلانكا استعدادًا للمباراة التي من المقرر خوضها اليوم.
وقد شارك النجم علي معلول لاعب الأهلي في المران الجماعي أمس على ملعب العربي الزاولي استعدادًا للمباراة.
وقد حرص مجلس مقاطعة عين السبع بالدار البيضاء على استقبال بعثة الأهلي فور وصولها على ملعب العربي الزاولي لخوض المران الثاني للفريق في المغرب قبل المباراة.
وقام رئيس المقاطعة باستقبال البعثة وتعليق لافتات الترحيب بها في إطار العلاقات والروابط القوية بين الشعبين الشقيقين المصري والمغربي.
وضمت قائمة فريق الأهلي كل من محمد الشناوي وعلى لطفي ومصطفى شوبير ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد وأليو ديانج وعلي معلول ومحمود متولي وياسر ابراهيم وأيمن أشرف وحمدي فتحي ومحمد محمود وحسين الشحات ولويس ميكسوني وأحمد عبد القادر ووليد سليمان وحسام حسن ومحمد شريف وبيرسي تاو.

تشكيل الأهلي والرجاء
من ناحية أخرى استقر رشيد الطاوسي على التشكيل النهائي لفريقه أمام الأهلي الذي سيضم في حراسة المرمى:أنس الزيتيني
خط الدفاع :مروان هدهودي- جمال حركاس- إلياس حداد
خد الوسط:عبد الإله مدكور- مروان باهرود- محمد زريدة- أسامة سوكحان
خط الهجوم:محمد المكحازي-محسن متولي- حميد أحداد
أما تشكيل الأهلي المتوقع أمام الرجاء فيضم في حراسة المرمى:محمد الشناوي
خط الدفاع:ياسر ابراهيم-أيمن أشرف-محمد عبد المنعم-محمد هاني
خط الوسط:عمرو السولية-أليو ديانج- حسين الشحات
خط الهجوم:بيرسي تاو- أحمد عبد القادر-محمد شريف
ويدير الحكم في مباراة الأهلي والرجاء في إياب ربع نهائي الأفريقي الحكم السنغالي ماجيت نداي ويساعده كل من ماليك سامبا ونوح بانجورا فيما سيتولى الحكم عيسى سي مهمة الحكم الرابع.
يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت مساء السبت الماضي على ملعب الأهلي وي السلام في القاهرة قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد للرجاء سجلهما عمرو السولية وحسين الشحات
ويتأهل الفائز من تلك المباراة لملاقاة الفائز من مباراة الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك