الإثنين - الموافق 20 مايو 2019م

الأهلي ” العشوائى ” يهزم المصري ويثبط صدارة بيراميدز الافتراضية والزمالك “ثالث ” الجدول

نجح النادي الأهلي في تحقيق فوز ثمين على المصري بهدفين نظيفين في مباراة مؤجلة من الجولة 19 على ملعب المكس ليتقدم للمركز الثاني في جدول الترتيب.

الأهلي رفع رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن الزمالك الذي تراجع للمركز الثالث، بينما يتصدر بيراميدز مؤقتاً برصيد 63 نقطة بأفضلية خوضه مباراتين أكثر من الأحمر والأبيض.

وفي حالة فوز الأهلي بمباراتيه المؤجلتين سيرتقي للمركز الأول بفارق 4 نقاط عن بيراميدز الذي سيتراجع للمركز الثالث لو فاز الزمالك أيضاً في مؤجلتيه ليتقدم للوصافة.

ملخص المباراة

بعد عشر دقائق هادئة، صنع الأهلي الخطورة في الدقيقة 12 بعد تمريرة واحد اثنين بين باسم علي وجيرالدو أسفرت عن انفراد الأول من الجهة اليمنى لكن وليد أزارو تداخل في اللعبة وتسبب في التشويس على ظهير الأهلي ليسددها ضعيفة في يد الحارس.

ورد المصري سريعاً في الدقيقة 13 بهجمة مرتدة سريعة حاول علي لطفي الخروج من مرماه ولعب الكرة بالرأس لكنها مرت وكانت في طريقها للشباك أو قبل أن يبعدها باسم علي.

محمد جابر كاد أن يهدي الأهلي هدفاً، بالتسجيل في شباكه في الدقيقة 20 بعد رأسية للخلف كانت في طريقها للشباك لكن الحارس مسعود حولها لركنية بقدمه، لم يستفد منها الأحمر.

وحصل الأهلي على ركلة حرة في منتصف الملعب ليرسل معلول كرة خلف الدفاع ليحولها حمدي فتحي بيمناه في اتجاه الشباك، لكن الكرة مرت إلى جوار القائد في الدقيقة 23.

وعاد المغربي وليد أزارو لممارسة هوايته المفضلة في إهدار الفرص السهلة بعد كرة وصلته من علي معلول وضعته في موقف انفراد تام بالحارس في الدقيقة 25 لكنه سدد الكرة أرضية قوية بيمنها لتمر إلى جوار القائم.

ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 31 بعد تمريرة وصلته من وليد أزارو في هجمة مرتدة ليقابلها بتسديدة بيسراه باتجاه المرمى مرت بين قدمي الحارس لتعانق الشباك.

وألغى الحكم هدفاً لجيرالدو في الدقيقة 35 بداعي التسلل بعد تمريرة من أجايي إلى الأنجولي الذي انفرد بالشباك ليسدد، قبل أن يحبط الحكم احتفاله بصافرة التسلل.

حكم المباراة احتسب ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الأهلي بعد إشهار الكارت الأصفر في وجه أيمن أشرف، ليتم تنفيذ الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أطلق صافرته معلناً عن حالة تسلل جديدة في الدقيقة 38.

وأرسل معلول كرة ساقطة خلف الدفاع في منطقة الجزاء في الدقيقة 43 من ركلة ثابتة، لكن الدفاع تدخل وحول الكرة إلى ضربة ركنية، لم ينجح الأحمر في تحقيق الاستفادة منها.

حاول الأهلي تسجيل الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني لتعزيز فرصته في الفوز، وكان حمدي فتحي قريباً في الدقيقة 54 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر.

وأرسل اللاعب محمود وادي تسديدة من خارج منطقة الجزاء بيمناه بعد خطأ دفاعي من باسم علي لكن كرة لاعب المصري ذهبت إلى أحضان علي لطفي في الدقيقة 59.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء بعد عرقلة وليد أزارو داخل منطقة الجزاء، ليتصدى التونسي علي معلول للتنفيذ معلناً عن هدف ثاني للأحمر في الدقيقة 73.

واحتسب الحكم ركلة حرة على حافة منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 75 ليتصدى اللاعب إيماموتشو للتنفيذ ويرسل الكرة فوق عارضة علي لطفي بقليل.

وتألق علي لطفي في الدقيقة 79 بعد عرضية خطيرة حولها اللاعب سعيد السنبوري برأسية باتجاه شباك الأهلي لكن الحارس نجح في إبعادها بنجاح للحفاظ على شباكه نظيفة.

ورد القائم الأيمن فرصة محققة لفريق المصري بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها محمود وادي بالكعب لترتطم بالقائم قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة 81.

وأهدر أجايي فرصة الهدف الثالث في الدقيقة 90 بعد كرة وصلته داخل منطقة الجزاء في وضعية انفراد تام ليسدد بيمناه كرة مرت إلى جوار القائم الأيسر وسط غضب من لاسارتي على إهدار الفرص السهلة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك