الثلاثاء - الموافق 13 نوفمبر 2018م

الأمين العام لـ«تطوير التعليم بالوزراء» يلتقي وفد بنك التنمية الإفريقي لبحث سبل التعاون

محمد زكى
التقى د. عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بوفد بنك التنمية الإفريقي، وذلك بمقر الصندوق، لبحث سبل التعاون. 
قال د. عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إنه استعرض خلال اللقاء نماذج الصندوق في التعليم الفني الصناعي، إضافة إلى النماذج التي انتهى الصندوق من إعدادها مثل النماذج الخاصة بالتمريض، وتعلم القيادة.
وأضاف – في بيان صحفي- أنه استعرض أيضا مع وفد بنك التنمية الإفريقي نماذج الصندوق التي مازالت قيد الدراسة، مثل نموذج الغزل والنسيج، ونموذج تطوير ترسانة الإسكندرية.
وأوضح «الغندور» أن الاجتماع تطرق إلى سبل التعاون، وقيام الصندوق بتقديم الدعم الفني لتوفير العمالة اللازمة لمشروعات تنمية محور قناة السويس.
وتابع: وفي هذا الإطار تمت مناقشة السبل المتاحة، وإمكانية مشاركة البنك لتحقيق استدامة مالية لنماذج الصندوق الناجحة، إضافة إلى المشاركة في تنفيذ نموذج الجامعات التكنولوجية بمصر تحت مظلة وزارة التعليم العالي .
وأوضح الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، أن وفد البنك أبدى اهتماما خاصا بنموذج الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني التي أنشأها الصندوق واستقلت عنه كجامعة أهلية العام الماضي.

 

التعليقات