الأحد - الموافق 05 فبراير 2023م

افضل الوجهات السياحية في الشتاء في مصر

 

تعتبر مصر من أكثر الوجهات السياحية شهرة في فصل الشتاء، حيث تصل درجة الحرارة فيها ​​إلى ما يقارب  23 و24 درجة مئوية، وبذلك تصبح الأجواء المناخية لطيفة ومناسبة لقضاء عطلة مريحة ومليئة بالتجارب، لذا تأكد من التخطيط مسبقًا لرحلتك مع الخطوط السعودية التي تسافر إلى عدد من المدن المصرية.

سوف نلقي الضوء على أكثر الأماكن التي لا ينبغي تفويتها أثناء زيارتك مصر خلال فصل الشتاء.

واحة سيوة 

واحة سيوة هي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في البلاد، تقع في الصحراء الغربية لمصر بالقرب من ساحل البحر الأبيض المتوسط، على بعد 10 الى 12 ساعة من القاهرة.

يكون الطقس في الصيف حاراً جداً وفي الشتاء يكون دافئاً نهاراً وباردا جداً ليلاً مع احتمال نادر لسقوط الأمطار.

يعتبر معبد آمون من أهم المعالم السياحية في واحة سيوة، بالإضافة إلى معبد أوراكل وجبل الموتى وهو مقبرة بطلمية ورومانية فيها العديد من المقابر المنحوتة في الصخور، والرمال التي  تستخدم لأغراض الطب البديل.

يمكنك الإقامة في واحة سيوة في شاليه ومنتجع سيوة ومنتجع بانوراما بانجالوز ومنتجع دريم لودج ومنتجع ذهبة وفندق سانتا ريا كامب،  وفندق البابنشال.

دهب

لا شكّ في أن دهب من أفضل الوجهات السياحية في فصل الشتاء نظراً لما تتمتع به من مناخ وطبيعة رائعة، الأمر الذي جعلها أشهر مدينة سياحية في مصر بعد شرم الشيخ.

تقع المدينة على خليج العقبة جنوب سيناء في مصر، وتتمتع بمناخ جميل يجعلها واحدة من أفضل الخيارات لقضاء العطلات المشمسة في شتاء مصر خاصة خلال الأشهر التي تسبق شهر يناير.

تتميز بالرمال الذهبية والشواطئ الصافية وتشتهر بمواقع الغوص الطبيعية الغنية بالشعاب المرجانية،  وهي غنية بالأنشطة المائية الفريدة، كما وتوفر مغامرة تسلق الجبال.

يمكن الإقامة فيها في دهب رويال مود و فول مون وأماندا دهب وسويس إن ريزورت دهب.

نويبع

إذا كنت من محبي الطبيعة والهدوء، فإن نويبع هي المكان المناسب لك، وتعتبر المكان المثالي للاسترخاء على الشواطئ الرائعة والشعاب المرجانية.

تتمتع بإطلالة رائعة على جبال سيناء الرائعة ومياه البحر على ساحل نويبع. هنا يمكنك الاستمتاع بعشاء بدوي أصيل والقيام بجولة في وادي الشواشي.

شرم الشيخ

تعتبر شرم الشيخ من أفضل الأماكن السياحية ، حيث تشتهر بجوها الدافئ وشواطئها الرائعة التي تجذب الكثير من السياح في فصل الشتاء.

توفر منتجعات سياحية رائعة وأماكن ترفيهية متنوعة، كما وان الشتاء في شرم الشيخ ممتع جدا لأن شواطئها جافة جدا حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة والغطس أو قضاء يوم في اليخت، كما ويمكنك زيارة محمية رأس محمد والتمتع بالشعاب المرجانية.

يمكن الإقامة في شرم الشيخ في منتجع رويال سافوي شرم الشيخ، و منتجع حياة ريجنسي شرم الشيخ ومنتجع كنابش شرم الشيخ، ومنتجع صن رايز شرم الشيخ، بالإضافة إلى منتجع حدائق السلطان.

الغردقة

إذا كنت من زوار الغردقة في الشتاء، فتوقع أن تستمتع بالجو والمناظر الطبيعية الغنية بمياهها النقية ورمالها الناعمة والشعاب المرجانية، مع امكانية ممارسة أنشطة الغوص والألعاب المائية.

من أهم معالم الغردقة الجزر البحرية مثل أبو منقر وجوتن، ووادي الحمامات والمعهد القومي لعلوم المحيطات.

يمكن الاقامة فى الغردقة في جاز مكادينا  وشتيجنبرجر أكوا ماجيك وسينتيدو بالم رويال وصن رايز جراند سيليكت ومنتجع كريستال باى بالإضافة إلى أوبروى سهل حشيش.

سهل الحشيش

تعد من أكبر وأحدث المناطق السياحية في مصر، حيث تقع على بعد 25 كيلو مترًا من الغردقة على البحر الأحمر.

تتميز سهل الحشيش بمعالمها السياحية المتنوعة وآثارها وتتوفر فيها العديد من المنتجعات والحدائق والأسواق والشواطئ الخلابة.

يمكن الاستفادة فيها بالعديد من الأنشطة السياحية، وتتوفر فيها أفضل ملاعب للجولف ونادي مخصصا لركوب الخيل ومركزا رياضيا إلى جانب المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية وحدائق جميلة ومراكز غطس ومرسى لليخوت الفاخر.

يمكن الإقامة في سهل حشيش في فندق أوبروي سهل حشيش و بالم بيتش بيازا.

الجونة

تعتبر الجونة من أفضل الأماكن للسفر في فصل الشتاء في مصر حيث أنها مبنية حول البحيرات والممرات المائية ، وتتمتع بجو فريد.

تقع شمال الغردقة، وتتوفر فيها أهم المعالم والأنشطة  مثل كورنيش الجونة ومتحف الجونة والمكتبة الرقمية ومارينا يخت. ويمكن ممارسة أنشطة متنوعة مثل الصيد البحري وركوب الأمواج بالطائرة الورقية والسباحة والغوص والجولف والأنشطة البرية مثل السفاري وركوب الخيل والتمارين الرياضية والمشي السريع لمسافات طويلة والتنس والاسكواش والكرة الطائرة.

يمكن الإقامة في الجونة في ويست جولف ومنتجع مانجروف وسوان ليك  ووترسايد  وبالي.

الأقصر وأسوان

تعد تجربة رحلة بحرية فاخرة على نهر النيل في الأقصر وأسوان حول أعظم الآثار القديمة تجربة رائعة خاصة في فصل الشتاء  نظراً لمناخها الرائع. الأقصر وأسوان من أكثر المدن دفئًا التي تزورها في مصر، فهو أفضل مكان للسياح في الشتاء لأن الشمس تشرق لمدة 8 ساعات، وبها أرقى المعابد والمتاحف والمساجد الفرعونية والفنادق الرائعة على ضفاف النيل والأسواق الشعبية التي تزخر بالبازارات الشهيرة.

تشتهر الأقصر بكنوزها الأثرية الفريدة، و من أشهر الأماكن التي يجب زيارتها أثناء تواجدك في الأقصر معابد الكرنك والأقصر ووادي الملوك والملكات.

في أسوان ، يمكن للسياح الاستمتاع بالثقافة النوبية ويشتهر السكان هناك بكرم ضيافتهم ومنازلهم الملونة. تقع  هذه القرية النوبية في جزيرة الفنتين على نهر النيل بالقرب من أسوان. من أكثر التقاليد شيوعًا بين سكان القرية النوبية تربية التماسيح في منازلهم كحيوانات أليفة. تشتهر أسوان أيضًا بمعبد أبو سمبل ومعبد كوم أمبو.

الإسكندرية

تتمتع الإسكندرية بأجواء مميزة في كل موسم ، ولكن لها طعم خاص في الشتاء ، سواء كنت تقضي يومًا أو يومين مع أصدقائك أو حتى مع العائلة بأكملها ، ستستمتع بكل دقيقة تقضيها فيها.

يوجد في الإسكندرية الكثير من المقاهي والمتاجر في الإسكندرية  حيث يمكنك تناول الطعام مثل: كوستا كوفي و نوتولوبيا و سيلانترو و سبكترا و روستيري.

قم بزيارة أماكن سياحية فريدة في الإسكندرية  مثل قصر المنتزه والمعمورة وقلعة قايتباي والمتحف اليوناني و المسرح الروماني، بالإضافة إلى  متحف الاسكندرية القومي والكورنيش.

يمكن الإقامة في  الإسكندرية في قرية كليوباترا بلازا و قرية بيانكي العجمي، وقرية المعمورة بالإسكندرية وقرية جرين جاردن، بالإضافة إلى قرية كناري الإسكندرية.

مرسى علم

تسمى هذه المدينة في الواقع مدينة الأحلام لأنها من أجمل الأماكن السياحية في فصل الشتاء وتجذب السياح الأجانب والعرب على حد سواء.

ومن أهم المعالم السياحية في مرسى علم قرية أبو الحسن الشاذلي وجبل حماطة ووادي الجمال وجزيرة شهاب البيستون وجزيرة خوار وجزيرة روكي.

يمكن الإقامة في مرسى علم في ماجيك توليب بيتش، و لاجونا بيتش ريزورت و ثري كورنرز ريزورت و منتجع أورورا باي.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك