الإثنين - الموافق 23 مايو 2022م

افتتحه اليوم وزير الثقافة والرياضة والشباب… أكثر من 361 ألف عنوان فـي معرض مسقط الدولي للكتاب

مسقط، وكالات: محمد زكى
دشن اليوم /الخميس/ وزير الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عُمان، ذي يزن بن هيثم آل سعيد، فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ26 لعام 2022، بمركز عمان الدولي للمؤتمرات و المعارض والتي تقام خلال الفترة ( 24 فبراير ـ 5 مارس 2022).
و قام “ذي يزن” بجولة في أروقة المعرض حيث زار عددًا من الأركان و الأجنحة المخصصة للمؤسسات و الهيئات الرسمية كأركان: وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الاعلام وهيئة الوثائق و المحفوظات الوطنية ومركز ذاكرة عُمان ووزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار ووزارة الاسكان والتخطيط العمراني ووحدة متابعة تنفيذ رؤية “عُمان 2040” .
كما زار وزير الثقافة والرياضة والشباب، ركن جمعية المرأة العمانية وعددًا من الأركان المخصصة للطفل وعددًا من أجنحة الدول المشاركة حيث استمع إلى شرح مفصل حول ما تقدمه، إضافة إلى دور النشر المشاركة في المعرض من داخل سلطنة عُمان وخارجها. واختتم الجولة بزيارة ركن محافظة جنوب الشرقية ضيف شرف المعرض، واطّلع من خلاله على ما يحويه من مخطوطات ومقتنيات وأدوات تعكس ماضي وحاضر المحافظة.
الجدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ 114 فعالية ثقافية، منها ٢٩ فعالية ثقافية لمحافظة جنوب الشرقية /ضيف شرف هذا العام/، إضافة إلى فعاليات ومناشط الطفل التي بلغت (85) فعالية. وستشهد هذه الدورة التي تستمر حتى 5 مارس القادم مشاركة (570) دار نشر بشكل مباشر، وبشكل غير مباشر عن طريق التوكيلات 145 دار نشر ليصبح الإجمالي (715) دارًا من (27) دولة ، كما أن عدد المشاركات الرسمية من داخل وخارج سلطنة عمان قد بلغت (41) مشاركة، فيما بلغ عدد العناوين خلال هذه الدورة (361230) ألف عنوان.
ويمثل معرض مسقط الدولي للكتاب منصة ثقافية عالمية يسعى إليها القراء والمثقفون والأدباء والمهتمون.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك