الأحد - الموافق 04 ديسمبر 2022م

افتتاح مهرجان جرامازيس صوت الحضارات بشرم الشيخ تحت رعاية جنينة سيتى الإثنين القادم

 

 

افتتاح مهرجان جرامازيس صوت الحضارات  بشرم الشيخ تحت رعاية جنينة سيتى  الإثنين القادم

كتب عمرو الكاشف

 

يقيم مجلس السلام والتنمية الحضارية  على مسرح جنينة سيتي – بمدينة شرم الشيخ مهرجان جرامازيس صوت الحضارات ويعد  أول مهرجان ثقافي للمدن الساحلية وذلك يوم الإثنين المقبل الموافق 20 يوليو الجارى ويعلن فيه عن افتتاح الصالون الثقافي جرامازيس فرع شرم الشيخ .

 

وقال السيد محمد جنينة الراعي الرسمي للمهرجان ورئيس مجلس إدارة جنينة سيتي إنه استضاف المهرجان لأنه يأمل بمزيد من التواصل الثقافي والحضاري لمختلف دول العالم في شرم الشيخ ملتقى السلام الدولي .

وأضافت الشاعرة إيمان هيكل منظم ورئيس المهرجان أن الهدف من إقامة هذا المهرجان السنوي هو رفع مستوى الثقافة للعاملين ولرواد شرم الشيخ وللترويج الاقتصادي  والسياحي والإعلامي لجميع التطورات الجمالية والبيئية والمعمارية التي ظهرت على الساحة في الآونة الأخيرة .

 

وأضاف المهندس محمود المحريقي الأمين العام مؤسسة مجلس السلام والتنمية الحضارية  ، أنه كمستثمر ومواطن يعيش في سيناء يرى أن هناك ضرورة لتكاتف قوى رجال الأعمال من خلال هذا المهرجان للوقوف ضد كل ما يحيل دون استكمال الاستثمارات وتهيئة الأوضاع القانونية بما يرعى مصالح المواطن والمستثمر المصري أولا ومن ثم الأجنبي .

وأوضح  أحمد نور مدير العلاقات العامة  لمدينة جنينة سيتى أن البرنامج الافتتاحي للمهرجان هذا العام يحتوي على فلكلور شعبي متعدد الجنسيات من خلال عرض دولي للرقصات الشهيرة يليها عزف سيمفونية جرامازيس بعشر لغات للدكتور الشاعر فؤاد بركات وتشارك فيه وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة بالقاهرة ، بفرقة الاسماعيلية للآلات الشعبية ، بالإضافة الى ترسيخ الطرب الأصيل من خلال عدد من المواهب الشابة.

وأضافت إيمان  هيكل أنها قررت  إقامة مثل هذا المهرجان في مدينة ذات طابع سياحي وهى جنينة سيتى حتى يتمكن السائح من خلال جولته السياحة التعرف على ثقافة الشعب المصري من خلال أشهر الأدباء والمفكرين وحكايات النصب التذكارية وأسماء الشوارع وقصص وبطولات المصريين وختمت تصريحها بأن ” أخيرا .. الفلكلور المصري أعمق بكثير من مجرد طفوة تنورة على سطح الثقافة المصرية ”

received_1047368715288325

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك