الأربعاء - الموافق 21 فبراير 2024م

اعتزلت نورهان الفن من أجله وارتدت الحجاب.. عملت مٌدرسة انجليزي لتنفق على ابنها الوحيد (فيديو)

محمد زكى

نورهان هي الفنانة التي اشتهرت بين جمهور الوطن العربي بشخصية ”سميرة” في عائلة الحج متولي، مع النجم الراحل نور الشريف، لكن مشوارها الفني بدأ قبل ذلك بكثير، عندما كانت طفلة في الثانية عشر من عمرها، وابتعدت عن التمثيل لعدة سنواتٍ.
ارتدت فيها الحجاب واختارت تدريس اللغة الإنجليزية مهنةً لها، ثم تبين بعد 10 سنوات أن هذا الغياب سببه الزواج والإنجاب، ومع الطلاق عادت للفن من جديد.

 

 

سبب ابتعاد نورهان عن التمثيل

في عام 2004، ابتعدت الفنانة نورهان عن الوسط الفني بعد قصة حب كبيرة جمعتها بالشاعر الغنائي إبراهيم عبدالفتاح، وتزوجت منه.

نورهان قالت وقتها إن زواجها نهاية طبيعية لقصة الحب التي استمرت لمدة 3 سنوات، وأن الله أعطاها ما تتمناه في زوجها، واستمرت الزيجة لسنوات اختفت فيها نورهان عن الوسط الفني، رغم تأكيدها أنها لن تعتزل الفن بعد الزواج.

نورهان أنجبت من الشاعر إبراهيم عبدالفتاح ابنها الوحيد معاذ، ولكن الزواج لم يستمر طويلا، وانفصلت نورهان عنه وعادت لفنها في عام 2014، وفوجئ الجمهور بزيادة كبيرة في وزنها، ولكن استطاعت الفنانة أن تعود لشكلها السابق.

من هي نورهان؟

وُلدت الفنانة نورهان إبراهيم شعيب، في 15 يناير عام 1982 في مدينة الإسكندرية المصرية، لعائلة بعيدة عن الفن والتمثيل.

دخلت عالم التمثيل عام 1994، وكانت طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا، عندما شاهدها المخرج عبد العزيز السكري فاختارها لتجسيدِ دورٍ في مسلسل الساحر

بداية نورهان الفنية

وفي عام 1996 اختارها لدورٍ آخر في مسلسل ألف ليلة وليلة: فضل الله ووردانة، ثم توالت أعمال نورهان الفنية، فشاركت في السهرة التليفزيونية الحب في امتحان عام 1997

كما شاركت في مسلسلات: أيام الضحك والدموع عام 1998، اللعب في المضمون عام 1998، حضرة المحترم عام 1999.

ما بعد عام 1999، كانت الفنانة نورهان قد حصلت على شهادة الثانوية العامة، والتحقت بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، واستمرت في التمثيل بالتوازي مع دراستها حتى التخرج.

كما حصلت على شهادة من إحدى الجامعات السويسرية تؤهلها لتدريس الأطفال والمراهقين فنون المسرح، وهو ما تفعله حاليًا بالتوازي مع التمثيل.

نورهان في عائلة الحج متولي

عام 2001 كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرة الفنانة نورهان، حيث شاركت في مسلسل عائلة الحج متولي، جسدت شخصية الشابة الجميلة سميرة التي يقع في غرامها سعيد – مصطفى شعبان ووالده الحج متولي- نور الشريف.

قدمت نورهان في المسلسل نموذج الفتاة الجميلة القوية التي تختار الحب مقابل الأموال، ما جعلها فتاة أحلام جيل الشباب في بداية الألفية الثالثة

خاصةً مع الثنائية الرومانسية التي شكلتها مع الفنان أحمد عبد العزيز في مسلسل سوق العصر، الذي عُرض عام 2001 أيضًا.

زواج نورهان وابراهيم عبدالفتاح

تحرص الفنان نورهان على إبقاء حياتها الشخصية بعيدًا عن الأضواء، فقد ارتبطت عاطفيًا بالشاعر إبراهيم عبد الفتاح مدة 3 سنواتٍ، ثم تزوجا عام 2004، ولم تُعلن ذلك إلا مع طلاقهما عام 2013.

في عام 2005، أنجبت الفنانة نورهان ابنها الوحيد معاذ، ودائما ما تظهر معه في الكثير من الصور على السوشيال ميديا

نورهان تعتزل التمثيل

قررت نورهان التفرغ لابنها الوحيد، فقلت مشاركتها الفنية وارتدت الحجاب في فترة من الفترات، وعملت كمدرسة لمادة اللغة الإنجليزية وللدراما في إحدى المدارس الخاصة.

بعد طلاقها من زوجها الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، صرحت: “أشعر بحريتي واستقلاليتي”، خلعت الحجاب وعادت للتمثيل مرة أخرى من خلال الجزء الأول من مسلسل هبة رجل الغراب، الذي عُرض عام 2014.

عام 2017، أعلنت نورهان عن زواجها من خلال حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، عندما قامت بتغيير الحالة الاجتماعية إلى “متزوجة”، لكنها لم تكشف عن هوية العريس، حرصًا منها على بقاء حياتها الشخصية بعيدًا عن الأضواء.

سبب انفصال نورهان عن زوجها ابراهيم عبدالفتاح

كشفت الفنانة نورهان أنها انفصلت عن زوجها ولم تختلف الحياة بالنسبة لها كثيرًا عن ما كانت عليه في السابق، مشيرةً إلى أن معايير اختيار الزوج تتمثل في المودة والرحمة لأنها معنية أكثر بجوهر الزواج وليس المظهر أو الخطوبة أو الأمور المادية.

أكدت : أنها تريد زوجًا لا يريد الاستفادة من نجاحها ولا يحجر عليها في النجاح، بل يحبها لذاتها ويقبلها في كل الحالات ويقدرها.

وأشارت إلى أن هناك شائعة بشأن أن ابنها ابنها معاذ مثل في فيلم “عمر وسلمى” وهذا لم يحدث، حيث أنه يجب التمثيل ولكنها لا تريد له أن يدخل في ما وصفته “فتنة التمثيل”.

أضافت نورهان أنها من البداية قررت أن هناك أعمال يمكن أن تنفذها وأخرى لا، وذلك لأن ثقافتها في الفن أجنبية أكثر ولكنها لا تقبل بعض الأعمال

مشددةً على أن واجب الممثل هو إظهار موهبته بين الخير والشر وكذلك تقديم النماذج الطيبة الصادقة لأن عمل الفنان رسالة.

من هو إبراهيم عبدالفتاح طليق نورهان؟

إبراهيم عبدالفتاح هو شاعر وكاتب مسرحي، وصحفي مصري ولد في 9 ديسمبر عام 1959

حصل على بكلوريوس الفلسفة، ويعتبر من شعراء جيل الثمانينيات وله العديد من الأغاني التي صدحت كلماتها من حناجر المطربين العرب

واستعان بكلمات شعرية له المخرج العالمي يوسف شاهين في فيلمه هيّ فوضى وخالد يوسف في حين ميسرة وقدم العديد من أغاني المسلسلات ومنها : ناصر، كليوباترا، دمي ودموعي وابتسامتي، أهل القمة، الدالي، أفراح إبليس.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك