السبت - الموافق 25 يناير 2020م

اسواق الماركة المقلدة

اسواق الماركة المقلدة

أسواق لبيع الماركات المقلدة في اسطنبول

إذا كنتم من الطبقة الوسطى و ترغبون بشراء الماركات العالمية فلا داعي لأن تقلقلوا بشأن ذلك فقد أصبح بإمكانكم بعد الآن أن تشتروا ما تشاؤون منها طالما أنكم مقيمون في اسطنبول التي تشتهر بأسواقها المختصة ببيع البضائع المقلدة للماركات العالمية مثل غوتشي وبولغاري و ذلك ضمن بازارات تسمى “بازارات الطبقة المخملية”.
اشتهرت هذه الاسواق بانها المصدر العالمي الثالث للبضائع المقلدة بعد بولندا وتايلاند حسب دراسة حديثة للجمعية التركية للعلامات التجارية المرخصة.
و الغريب في الموضوع أن عائدات هذه الصناعة تقدر بثلاثة مليار دولار أمريكي سنوياً ما يفوق عائداتها في دول آسيوية ذائعة الصيت في هذا المجال.

سوق الماركات في اسطنبول

من الذي يرتاد هذه الأسواق ؟
لعل الشعب التركي و خاصة النساء هم أكثر من يرتاد هذه الأسواق لشراء الملابس و الأحذية و الجزادين تحت تواقيع المصممين المزورة، كما أصبح الأجانب اليوم و خاصة العرب يرتادون هذه الأسواق بسبب أسعارها المناسبة فهم يرتدون هذه المنتجات ويتباهون بها على أنها ماركات عالمية كما يدعي البعض أمام جيرانهم و أقربائهم.
وتنقل شاحنات من كل الاحجام مثقلة بالبضائع والملابس والعطور ولوازم الزينة والاحذية وغيرها من المنتجات الفاخرة “المقلدة” بشكل دوري.
ويقوم الباعة الذين ياتون بأغلبهم من اسطنبول وهي بمثابة العاصمة الاقتصادية في البلاد على بناء منصات عرض البضائع الجميلة بأرخص الأسعار، حيث بإمكانك شراء حقيبة يد نسائية بسعر 40 ليرة تركية بدل أن تدفع 240 ليرة لقاء حقيبة تحمل اسم نفس الماركة.
وسطيا يرتاد على أحد هذه المحلات يوميا 300 زبون كما قال أحد الباعة في هذه الأسواق و هو رقم قد لا تحصل عليه الماركة نفسها في أي فرع من أفرعها.
هذه الأسواق تقوم ببيع الأحذية و الجزادين المقلدة بأسعارمناسبة لجميع الطبقات، و هي تشبه في تصميمها و تاريخها أسواق دمشق القديمة.
ما أشهر هذه الأسواق و أين تتواجد ؟
أشهر الأسواق هو السوق المسقوف أو السوق الكبير(Grand Pazar – Kapalı Çarşı) في بيازيد و السوق المصري أو سوق التوابل في امينونو.
السوق المغطى بماذا يشتهر؟

غراند بازار او السوق المغطى في اسطنبول

 أو البازار الكبير (Kapalı Çarşı-Grand Pazar) يقع في منطقة لالالي و هي منطقة تابعة لقطاع الفاتح، من أشهر المناطق في مدينة اسطنبول وأكثر المناطق التي يتواجد فيها العرب في المدينة، سوق كبير يتضمن الآلاف من المحلات وصالات العرض في غالبها شركات محلية، لكن هنالك أيضًا عدد لابأس به من الماركات الفاخرة. خيار جيد في حال كنت تبحث عن: فساتين أعراس ومناسبات – ألبسة نسائية – ألبسة أطفال.
و تتواجد فيه الأحذية و الحقائب المقلدة و التي لا تكاد تميزها عن الأصلية.

كيف يمكنني الذهاب إليه؟
أفضل طريقة للوصول من المطار إلى السوق المسقوف :
يمكنك ركوب المترو M1 الذاهب من مطار أتاتورك (Atatürk Havalimanı) و النزول في محطة أكسراي (Aksaray)، و من ثم ركوب ترام واي إلى محطة بيازيد مواصلاً رحلتك سيراً على الأقدام بما لا يتجاوز الخمس دقائق.
الطريق من تقسيم إلى السوق المسقوف:
يمكنك ركوب المترو(الفينكولير) و النزول في كاباتاش و منه تركب الترام واي الذاهب إلى زيتين بورنو T1 و تنزل في محطة بيازيد.
أو اركب المترو2M  الذاهب باتجاه اكسراي و انزل في محطة (لالالي – جامعة اسطنبول) ثم تسير قليلاً باتجاه محطة الترام واي لتركب الترام الذاهب إلى كاباتاش و تنزل في محطة بيازيد.
السوق المصري بماذا يشتهر؟
سوق التوابل أو سوق العطارين: كان مركز تجاري في اسطنبول و هو جزء من الثقافة العثمانية ويُعتبر ثاني أكبر سوقٍ في اسطنبول بعد البازار الكبير، يباع فيه المكسرات و الحلويات و البهارات و الأعشاب و غيرها و يتكلم فيه الباعة اللغة العربية و يمكن دخول إليه من المدخل الرئيسي المواجه المسجد الجديد.
كيف يمكنني الذهاب إليه؟
الطريق من تقسيم إلى السوق المصري:
بنفس الطريقة تركب المترو(الفينكولير) و تنزل في كاباتاش و منه تركب الترام واي الذاهب إلى زيتين بورنو T1 و تنزل في محطة امينونو و هي المحطة الرابعة.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية


Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/alfaraen/public_html/wp-content/themes/alfaraena/sidebar.php on line 384

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك