الإثنين - الموافق 18 يناير 2021م

ارتفاع كمية الإنتاج السمكي بسلطنة عُمان خلال العشر شهور الماضية

مسقط، وكالات:محمد زكى
كشفت إحصاءات عُمانية عن ارتفاع إجمالي كمية الإنتاج السمكي خلال الفترة من (يناير وحتى نهاية أكتوبر) من عام 2020 إلى نحو (608) آلاف طن بمعدل نمو بلغ 41 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت قيمة الإنتاج (276) مليون ريال عماني.
أوضحت الاحصائية الصادرة من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بعُمان أن إنتاج الصيد الحرفي خلال فترة العشرة أشهر الماضية بلغت (580) ألف طن، وبلغ إجمالي إنتاج الصيد الساحلي (3.2) ألف طن، كما بلغ إجمالي إنتاج الصيد التجاري (25) ألف طن.
يُشار إلى أن قطاع الصيد الحرفي يشكل الشريحة الأكبر من حيث الإنتاج السمكي للسلطنة وعدد العاملين به وعدد القوارب العاملة في القطاع حيث يتوقع أن تشهد الفترة القادمة نموا في مستوى إنتاج الأسماك بمختلف أنواعها في ضوء جاهزية العديد من موانئ الصيد والأسواق لاستيعاب الارتفاع المتوقع من منتجات الاسماك وأيضا الجهود المبذولة في مجال الاستزراع ومشاريع اكثار الانتاج السمكي بمختلف أنواعه.

التعليقات


Fatal error: Allowed memory size of 41943040 bytes exhausted (tried to allocate 20480 bytes) in /home/alfaraen/public_html/wp-includes/taxonomy.php on line 3250