الخميس - الموافق 16 سبتمبر 2021م

ارتفاع حجم الاستثمارات فـي مدينة نزوى الصناعية بعُمان بنسبة نمو بلغت 15%

مسقط، وكالات: محمد زكى
تواصل الحكومة العُمانية قصارى جهدها لتنفيذ ممكنات رؤية عُمان 2040 في مختلف المجالات، حيث تعكف المؤسسة العامة للمناطق الصناعية «مدائن» حالياً على تنفيذ مجموعة من المشروعات الحيوية في مدينة نزوى الصناعية أبرزها مشروع توسعة المرحلتين الثالثة والرابعة بمساحة مليون متر مربع وإضافة مدخل ثان للمدينة الصناعية.
وأكّد عمر بن محمد مقيبل مدير عام مدينة نزوى الصناعية أن المدينة تشهد إقبالاً جيداً من قبل المستثمرين المحليين لتوطين مشروعاتهم، فقد تم طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية في المدينة الصناعية وبالتحديد في منطقة الخدمات التجارية والمدينة السكنية أخيراً.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: إن إجمالي حجم الاستثمارات بالمدينة وصل في منتصف عام 2021 إلى 426 مليون ريال عماني بنسبة نمو بلغت 15% مقارنة بالمدة ذاتها من عام 2020 وأن عدد القوى العاملة وصل بنهاية شهر يونيو الماضي إلى 5707 عمال منهم 2568 عمانيًّا بنسبة تعمين تصل إلى 45%.
وأشار إلى أن إجمالي عدد المشروعات حسب المراحل الإنشائية حتى منتصف عام 2021 بلغ 148 مشروعاً، منها 128 مشروعاً قائماً، و8 مشروعات تم تخصيص مساحة لها، و10 تحت الإنشاء .. موضحاً أن إجمالي مساحة مدينة نزوى الصناعية تجاوز 3 ملايين متر مربع بنسبة أشغال بلغت 74%. وقال: تم الانتهاء من تنفيذ مشروع مركز الخدمات (مسار) والبدء في التشغيل في النصف الأول من العام الحالي الذي يضم عدداً من الخدمات الحكومية لتسهيل حصول المستثمرين على التصاريح من خلال المركز. وأضاف: أن أهم الصناعات القائمة بمدينة نزوى الصناعية، تتمثل في صناعة المواد الغذائية ومواد البناء والزجاج والأخشاب والحديد والصلب، كما يوجد العديد من شركات النفط والغاز التي تعمل في مجالات صيانة المعدات والصناعات المتعلقة بالنفط والغاز، كما تحتضن مدينة نزوى الصناعية عددًا من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك