الخميس - الموافق 11 أغسطس 2022م

اختتامُ مناوراتِ التمرين الجوي “فيصل 12” بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية المصرية

محمد زكى

اُختتمت مؤخراً مناوراتُ التمرين السعودي المصري “فيصل 12-2022م”، التي جرت في قاعدة الملك فيصل الجوية بالقطاع الشمالي، وذلك بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية المصرية.

وحضرَ حفلَ ختامِ التمرين نيابةً عن سمو قائد القوات الجوية، نائبُ قائدِ القواتِ الجويةِ اللواءُ الطيَّار الركن طلال بن سليمان الغامدي، ومن الجانب المصري، نيابةً عن معالي قائد القوات الجوية المصرية، رئيسُ أركانِ القواتِ الجويةِ المصريةِ اللواءُ أركانِ حرب محمود عبد الجواد.

وأشادَ اللواءُ الغامدي بنتيجة التمارين الإيجابية، التي جرت وفق أهداف تكتيكية مرسومة، حققت الفائدة العسكرية المرجوة لكلا الطرفين، مشيراً إلى أثر التمارين العميق في الانطلاق بالقوتين إلى مستوى عالٍ من الاستعداد والتأهُّب.

ونَفَّذَتِ الأطقمُ الجويةُ عدداً من السيناريوهات القتالية في بيئة قتال حقيقية، أثبت فيها الطيارون من كلا القوتين كفاءتَهم القتاليةَ العاليةَ، وقدرتَهم السريعةَ على التعامل مع الأهداف المعادية وتدميرها.

الجديرُ بالذكر أنَّ القواتِ الجويةَ الملكيةَ السعوديةَ شَارَكَتْ بمنظومتي (ف15- إس اي)، و (ف15- سي)، وشَارَكَتِ القواتُ الجويةُ المصريةُ بمنظومتي (ف-16)، و (ميغ-29).

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك