السبت - الموافق 31 يوليو 2021م

اجمل المناطق السياحية في تركيا

 

اسطنبول

هي المحطة الأولى للتعرف على تركيا، هي بمثابة مقدمة عن الحضارة والتاريخ والشعب التركي. هذه المدينة الكبيرة مليئة بالتاريخ والمتاحف والجوامع والآثار. لا تفوت زيارة آيا صوفيا، الجراند بازار، الجامع الأزرق، وسوق العطارين. وطبعا ميدان تقسيم هو مركز المطاعم والبارات والملاهي الليلية على اشكالها. لن تضجر للحظة في اسطنبول.

أنطاليا
راحة البالتمتاز انطاليا بطبيعتها الساحرة، فهي تقع بين جبال طوروس والبحر الأبيض المتوسط، وهي من أهم المدن السياحية، مليئة بالمطاعم المطلة على البحر، مقاهي، مراكز ومجمعات تجارية ضخمة وشواطئ رائعة الجمال.
باموكالي
معنى باموكالي هو “قلعة القطن” بالتركية، على الرغم من أنها تبدو كتلال بيضاء من الجليد والمياه الزرقاء المتجمدة، إلا أنها بالحقيقة عبارة عن برك دافئة في الصيف والشتاء تكونت بفعل نشاط بركاني
مركز سبا واستجمام منذ العصر الروماني. زوار هذه الأعجوبة الطبيعية يأتون إلى هنا من أجل ينابيع المياه المعدنية الغنية بالمعادن ذات الخواص العلاجية ولرؤية منظر خلاب لن يروه في أي مكان آخر بالعالم. لا تفوتوها.
كبادوكيا
ستشعرون أنكم في عالم من الخيال أو في ساحة تصوير فيلم الهوبيت أو لورد أوف ذا رينجز، أو حتى على سطح كوكب في الفضاء. ستجدون هناك بيوت على شكل كهوف محفورة بالصخر… صخور ضخمة مخروطية الشكل متناثرة في كل مكان وصخور أخرى تشبه بيوت السنافر أو بيوت الجان، زد على ذلك مدينة كاملة تحت الأرض وتجربة تحبس الأنفاس في منطاد فوق هذا العالم الأشبه بالخيال.
أنصحكم بزيارة قرية جوريمي في كابادوكيا، لزيارة المتحف المفتوح، وهناك تتواجد بعد الفنادق التي توفر لكم تجربة النوم في إحدى البيوت الصخرية المخروطية “بيوت السنافر“، والتجول في وادي الحب أو وادي الورود ورؤية الأعمدة الصخرية هناك.
وطبعا تجربة المنطاد في الغروب هي تجربة لا تنسى، ستتوفر لك الفرصة في مشاهدة مساحات هائلة لهذا المكان العجيب من فوق… ورؤيته من السماء لا تقل غرابة عن رؤية كابادوكيا من الأرض، ستلاحظ المسطحات البركانية التي تشبه الخيول تارة وتارة مثل حقول الأرز، وسترى الصخور المخروطية والطبيعة التركية الخلابة
السياحة في تركيا
المعالم السياحية في تركيا

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك