السبت - الموافق 16 فبراير 2019م

إقرأ حول القاصة والروائية الصحفية نورهان عبد الله سيد عواد

كتب : لزهر دخان
إنني كأختي نورهان ، أقص عليكم بعض القصص . لآنني أشفق عليكم من مغبة عدم معرفة وجوه أبطالي . وعيون بطلاتي ، وذكاء تلاميذي . وأدب إخوتي من معشر الأدباء الناطقين الصامتين . بين أسطر مخيلتي التي كتبت منها كما كتبت نورهان وخزنت منها ” لنفسيه” كما حزنت إبنة عبد الله سيد عواد.
في هذه الحلقة من حلقات برنامج إقرأ حول . أرغب في توضيح وجه القاصة نورهان إلى العرب والغرب . فهي كمثلي في رأسها برهان ، موجود في قصص . كتبتها وطورت كتابتها حتى حسنتها فبرزت أحرفها المنثورة في دار حروف منثورة لصاحبها المبدع الأديب صديقي مروان محمد . ولنورهان الكتب التي سأحدثكم عنها فيما يلي:
لها مثلا ً المجموعة القصصية المعنونة بعنوان ربما أشتاق إليك . الصادرة عن حروف منثورة للنشر الإلكترونى . المتكونة من 50 صفحة .وهي عمل يضم 7 قصص طويلة . تتناول هذه القصص موضوعات متنوعة .منها موضوعات عن حرية المرأة . التي تبرزها نورهان كرمنسيات إجتماعية أو أخرى فانتازيا
. الأن إليكم نبذة مختصرة عن حياة نورهان عبدالله سيد عواد _المصرية القاصة الفتية فهي لم تتجاوز الثلاثون من العمر بعد.

علميا تفوقت نورهان في الدراسة حتى نالت النجاح . وأصبحت من حملة شهادة ليسانس أداب مسرح
جامعة حلوان .
من بين ما تفوقت فيه أيضاً ، الصحافة . لآنها كاتبة صحفية . ولآنها أيضاً روائية . عملت بعدة صحف مصرية منها عين الفنية . والوفد ،وصدى البلد ، ومصريون في الكويت .
عن روايتها ” الحب في يناير ” تقول نورهان :صدرت لي رواية ” الحب في يناير” عن دار ليان للنشر والتوزيع ، و تقول أيضاً : شاركت في عدة كتب جماعية . منها كتاب بداية عن قصة أوجاع مريم ، وثلاث قصص في كتاب موال الشاب الأسمر عن دار أكتب للنشر .
وإليكم باقي ما قالته نورهان عن نفسها في سيرتها الذاتية: شاركت في كتاب دليل الكاتبات المصريات وشاركت في دليل الروائيين العرب عن جائزة كتارا للرواية العربية .
قمت بنشر مجموعتي القصصية “ربما أشتاق إليك” عن دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني .
شاركتُ في مسابقة صحوة العربية عن قصة ” سألتك حبيبي” وتم ترجمة القصة إلى اللغة الإنجليزية والإسبانية ،ونشرتُ على مجلة “سكون ” الأجنبية .
أكتب بصفة مستمرة في عدة صحف ومواقع أدبية منها موقع “كسرة” وموقع “إبداع ” .
وتم تكريمي وحصلتُ على شهادة تقدير .
في ختام هذه الحلقة من برنامج إقرأ حول . أتمنى أن لا تفوتكم فرصة تشجيع وتكريم وتقدير القاصة والروائية الصحفية . المصرية نورهان عبد الله سيد عواد.

التعليقات