الخميس - الموافق 19 سبتمبر 2019م

إفرحن ايتها النساء حبوب منع حمل للرجال.. قريباً

كتب: علاء البسيونى_ جريدة الفراعنة

فى سابقة غريبة من نوعها ومن الأبحاث الغربية المستحدثة التى تظهر علينا بين الحين والحين هو ماعرضته الدكتورة “غوندا جورج ” من جامعة “مينيسوتا” مع مجموعة من الباحثين النتائج التي توصلوا إليها، حول الأبحاث الهادفة إلى إنتاج حبوب منع حمل خاصة بالرجال، وذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية الكيميائية الأمريكية.


وقد كانت حبوب منع الحمل مقتصرة على النساءفقط ومازالت ، في حين أن الرجال يستخدمون وسائل أخرى لتحديد النسل، إلا أن أبحاثاً جديدة يمكن أن تقود إلى تركيب حبوب منع حمل خاصة بالرجال في المستقبل القريب وهو ما ظهرت به علينا ” غوندا ” .
وتقول غوندا: “سيكون من الرائع أن نزود الأزواج ببديل آمن لتحديد النسل، خاصة وأن العديد من النساء غير قادرات على تناول حبوب منع الحمل لأسباب صحية”.
وأجرى الباحثون مراجعة للمحاولات السابقة لإنتاج حبوب منع حمل للرجال، والطرق التي يمكن اتباعها لزيادة فاعلية هذه الحبوب، وعلى الرغم من أن هذا النوع من العقاقير لم ير النور بعد، إلا أن الباحثين يعتقدون أن تعديلات بسيطة على التركيبة الكيماوية المقترحة سابقاً، يمكن أن تؤدي إلى إنتاج حبوب منع حمل أكثر فعالية، بحسب موقع ميديكال دايلي.
وكانت قد اجريت من قبل محاولات سابقة ولكن بائت النتائج بالفشل فقد كانت المحاولة الأولى من قبل شركة “بريستول مايرز سكويب” قد أسفرت عن تركيب دواء فعّال لتثبيط الخصوبة لدى الرجال، لكنه لم يكن قابلاً للذوبان في الماء، وبالتالي لم يكن مناسباً لتناوله عن طريق الفم.
وعلى الرغم من أن المحاولة الثانية أدت إلى إنتاج دواء قابل للانحلال بالماء، ويعطي نتائج فعالة في منع الحمل، إلا أنه يمكن أن يستهدف جينات أخرى لا علاقة لها بالخصوبة، مما يؤدي إلى آثار جانبية ضارة.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك