الأربعاء - الموافق 14 أبريل 2021م

إعلان القوائم النهائية للمرشحين لانتخابات مجلس الشورى إطلاق الدعاية الانتخابية و6 أشخاص يخرجون طوعا من «الأولية» 674 مرشحا يخوضون الانتخابات من خلال منافسة ديمقراطية شريفة تتميز بإقبال جماهيرى كبير على التصويت وتجرى فى ظل حياد الحكومة وفي مناخ يتسم بالشفافية وتقبل المرأة العمانية على المشاركة فيها بفاعلية كناخبة ومترشحة

جلالة السلطان

كتب :- محمد زكي

تتواصل فى سلطنة عمان الاستعدادات لإجراء انتخابات مجلس الشورى في اطار المراحل  الأولى التى تسبق الانتخابات  وهي تواكب الإعداد للاحتفال بيوم النهضة فى الثالث والعشرين من يوليو.

من جانبها    أعدت وزارة الداخلية القوائم النهائية للمرشحين لعضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة  وقامت لجان الانتخابات في الولايات  بإعلانها في أماكن بارزة بمكاتب الولاة .

 تضمنت القائمة النهائية 674 مرشحا أي بأقل ستة مرشحين عن القائمة الأولية المعلنة من قبل ، حيث حدثت وفيات وانسحابات من القائمة الأولي.

ووفقا لقانون انتخابات أعضاء مجلس الشورى يجوز لكل مرشح القيام بالدعاية الانتخابية للتعريف بنفسه من تاريخ إعلان القوائم النهائية حتى اليوم السابق ليوم التصويت وفق قواعد وإجراءات الدعاية الانتخابية المحددة. ونوهت وزارة الداخلية عن أنه يمكن الاطلاع على القوائم من خلال الموقع الإلكتروني للانتخاباتwww.election.gov.om/shura، ووفق اللوائح سيبقى مجال الانسحاب من القائمة مفتوحا إلى 25 أغسطس المقبل.

كما   قررت وزارة الداخلية تمديد فترة التسجيل في السجل الانتخابي إلى يوم 30 من يوليو  والتي كانت من المقرر أن تنتهي بنهاية الدوام الرسمي ليوم 2 يوليو .

دعت  الوزارة المواطنين الذين لم يسبق قيدهم في السجل الانتخابي والراغبين في الإدلاء بأصواتهم لانتخابات أعضاء مجلس الشورى التقدم إلى مكاتب الولاة في الولاية التي يرغب المواطن الانتخاب بها .

وعقدت اللجنة العليا للانتخابات اجتماعا تداولت فيه الطعون المقدمة إليها في قرارات لجان الانتخابات في الولايات وأصدرت بشأنها القرارات المناسبة وفقاً لأحكام قانون انتخابات أعضاء مجلس الشورى

 كما تواصل اللجان الانتخابية استعداداتها في جميع الولايات حيث  شهدت كل محافظات السلطنة إقبالا كبيرا من الراغبين فى الترشح لعضوية المجلس على تقديم طلبات خوض الانتخابات  التى تتم من خلال منافسة ديمقراطية شريفة بين المترشحين . كما تتميز بإقبال جماهيرى كبير على التصويت ، وتجرى فى ظل حياد الحكومة وفي مناخ يتسم بالشفافية ، وتقبل المرأة العمانية على المشاركة فيها بفاعلية كناخبة ومترشحة .

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك