الجمعة - الموافق 28 يناير 2022م

إصلاحا أسهمت في ارتقاء تصنيفها على المؤشرات العالمية.. المملكة تشارك دول العالم في الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان

محمد زكى

تشارك المملكة منظومة دول العالم في الإحتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف 10 ديسمبر الحالي، مبرزةً ما اتخذته من الأنظمة والتدابير لحماية وتعزيز حقوق الإنسان وصون كرامته.
وأوضح معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور عواد بن صالح العواد أن المملكة شهدت إصلاحات متعددة في جميع المجالات بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- خاصة في مجال حقوق الإنسان بإصلاحاتٍ تجاوزت (90) إصلاحًا أسهمت في ارتقاء المملكة في التصنيفات والمؤشرات العالمية لحقوق الإنسان.
وأشار معاليه إلى أهمية تمكين الأفراد من معرفة حقوقهم المكفولة وفقًا للأنظمة، وضرورة بناء ثقافة المشاركة في جهود حماية حقوق الإنسان ودعمها على جيمع المستويات والقطاعات، مؤكدًا أن تعليمها والتربية عليها ونشر ثقافتها يخلق بيئة سليمة للأجيال الحالية والقادمة.
وبيّن أن الهيئة تحرص على نشر ثقافة حقوق الإنسان والتوعية بها من خلال المؤسسات والأجهزة المختصة بالتعليم والتدريب والإعلام وغيرها، وتُعنى بوضع السياسة العامة لتنمية الوعي بها، فالإلمام والمعرفة بحقوق الإنسان من المستهدفات الأساسية التي نص عليها تنظيم الهيئة، بالتعاون مع المؤسسات الوطنية ذات الصلة بحقوق الإنسان

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك