الأربعاء - الموافق 16 يونيو 2021م

إخلاء سبيل منى فاروق وشيما الحاج بعد قبول الاستئناف على حبسهما 45 يوماً

قررت محكمة جنايات القاهرة، قبول استئناف  كل من شيما الحاج، ومنى فاروق،  المقدم على قرار حبسهما 45 يوماً بتهمة نشر فيديو فاضح مع مخرج شهير، والتحريض على الفسق والفجور وخدش الحياء العام عبر الظهور فى فيديو إباحى، وإخلاء سبيل المتهمتين على ذمة التحقيقات فى القضية.

 

 

وكانت نيابة مدينة نصر الكلية، بإشراف المستشار تامر العربي، المحامي العام الأول للنيابات، أمرت بحبس الفنانتين منى فاروق وشيما الحاج على ذمة التحقيقات في اتهامهما بخدش الحياء العام عبر الظهور فى فيديو إباحى.

وكنت قوات الأمن ألقت القبض على الفنانتين لاتهامهما بنشر الفسق والفجور في المجتمع عن طريق نشر فيديوهات جنسية لهما، بعدما رصدت مباحث الإنترنت فيديوهات إباحية تظهر فيها الفنانتين أثناء ممارسة الفجور، فتم رصدهما وبتقنين الإجراءات تم القبض عليهما، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للمتهمتين في أوضاع مخلة.

بعد 130 يوماً بالقناطر.. إخلاء سبيل منى فاروق وشيما الحاج بعد قبول الاستئناف على حبسهما 45 يوماً فى قضية الفيديوهات المسيئة.. مصادر: القرار شمل منع المتهمتين من السفر وسيتم تنفيذ القرار من قسم مدينة نصر الأحد

قررت  محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس،  قبول استئناف  كل من شيما الحاج، ومنى فاروق،  على قرار حبسهما 45 يوماً بتهمة نشر فيديو فاضح مع مخرج شهير، والتحريض على الفسق والفجور وخدش الحياء العام عبر الظهور في فيديو إباحي، وإخلاء سبيل المتهمتين على ذمة التحقيقات فى القضية.

وكشف مصدر قانونى بأن القضية مازالت رهن التحقيقات، وأن القرار شمل منع المتهمتين من السفر خارج البلاد لكون التحقيقات لازالت سارية، وأنه سيتم ترحيلهم لسجن القناطر لإنهاء إجراءات وأوراق إخلاء سبيليهما، وسيتم ترحيلهما الأحد المقبل لقسم أول مدينة نصر، لإنهاء كافة الإجراءات .

وأضاف المصدر، بأن القرار صدر بعد ما يقرب من 130 يوماً من قرار حبسهما على ذمة التحقيقات فى القضية، وترحيلهما إلى سجن النساء بالقناطر، حيث أصدرت الجهات الأمنية قراراً بضبطهما يوم 5 فبراير الماضي وقررت عقبه النيابة حبس المتهمتين على ذمة التحقيقات فى القضية، وخضعت المتهمتين خلال فترة الحبس الاحتياطى لقرابة 10 جلسات لنظر أمر تجديد حبسهما امام نيابة مدينة نصر وقاضي المعارضات بمحكمة مدينة نصر، و15 جلسة تحقيق بالقضية أمام النيابة.

وسادت حالة من السعادة بالمحكمة بين والدة منى فاروق وأسرة المتهمتين، بعد صدور القرار، قائلين: “الحمد لله.. الحمد لله على كل شيء”، و”أخيراً هشوف بنتى“.

وذكر مصدر أمني بأن المتهمتين قضيتا فترة الحبس الاحتياطي في السجن وتمتعن بكافة الحقوق التي تنص عليها لوائح قطاع مصلحة السجون من زيارات وساعات تريض يومية وأن أسرتيهما كانت تزورهن في الموعد المقرر بشكل دوري، وتسمح لهن إدارة السجن بدخول المأكولات بعد تفتيشها بشكل دقيق.

وأصدر النائب العام، يوم 13 فبراير الماضي، أمرًا بحظر نشر التحقيقات التي تجربها النيابة العامة في القضية، وذلك بعد يومين من القبض على سيدة الاعمال منى الغضبان والتي انضمت للمتهمات في القضية، ولحقتها المذيعة رنا هويدي.

يشار إلى ان نيابة مدينة نصر الكلية، بإشراف المستشار تامر العربي، المحامي العام الأول للنيابات، أمرت بحبس الفنانتين منى فاروق وشيما الحاج على ذمة التحقيقات في اتهامهما بخدش الحياء العام عبر الظهور في فيديو إباحي.

 وكانت قوات الأمن ألقت القبض على الفنانتين لاتهامهما بنشر الفسق والفجور في المجتمع عن طريق نشر فيديوهات جنسية لهما، بعدما رصدت مباحث الإنترنت فيديوهات إباحية تظهر فيها الفنانتين أثناء ممارسة الفجور، فتم رصدهما وبتقنين الإجراءات تم القبض عليهما، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقاطع فيديو للمتهمتين فى أوضاع مخلة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك