الأحد - الموافق 01 أغسطس 2021م

إجراءات عُمانية متميزة لصحة وسلامة المواطنين في مواجهة كورونا .. السلطنة تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية لعام ٢٠٢١

محمد زكى

احتفلت سلطنة عُمان – ممثلة في وزارة العمل – باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية لعام ٢٠٢١م الذي يصادف ٢٨ من أبريل من كل عام، وذلك تحت شعار “نحو استراتيجيات لتعزيز أنظمة السلامة والصحة المهنية لبناء المرونة من أجل مواجهة الأزمات الآن وفي المستقبل”.

وتم خلال المناسبة تقديم عرضاً مرئياً حول وزارة الصحة العُمانية ومنظمة الصحة العالمية، وتضمن الحفل محاضرات عن تأثير جائحة كورونا “كوفيد ۱۹” في قطاع الأعمال خاصة في مجال السلامة والصحة المهنية والبيئة، ومحاضرة عن تقييم مخاطر الجائحة، وكيفية تطوير الخطط المستقبلية لتوقع الأزمات والاستعداد والاستجابة لها.

وقال الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل العُمانية للعمل، خلال كلمه له، إن السلامة والصحة المهنية تحظى باهتمام كبير على المستويين المحلي والعالمي، حيث أولت السلطنة هذا المجال رعاية خاصة لضمان سلامة وصحة العاملين في مكان العمل بما يُسهم في حمايتهم من الإصابات والأمراض المهنية وحفظ الممتلكات من الضياع والتلف من خلال وضع القوانين والإجراءات المنظمة.

وأكد أن وزارة العمل العُمانية تقوم بمتابعة التزام المنشآت من خلال المختصين في أقسام السلامة والصحة المهنية وتتخذ الإجراءات المناسبة بما يضمن توفير بيئة عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث والإصابات والأمراض المهنية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك