الأربعاء - الموافق 22 مايو 2019م

أهم المعلومات عن عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

عادةً ما ينفر الناس من الندوب الناتجة عن العمليات الجراحية، وهذا ما يثنيهم عن عمليات زراعة الشعر، ولكن بفضل التقدم الكبير للجراحات المجهرية، أصبح من الممكن الحصول على فروة رأس كاملة وطبيعية عن طريق عمليات زراعة الشعر بنقنية الاقتطاف التي لا ينتج عنها أي ندوب مرئية، وبما أنه لا يتم استخدام سوى الأدوات الفرعية بسمك 1 مم (بدون مشرط جراحي)، فإن الشفاء أسرع بكثير من أي طريقة أخرى لزراعة الشعر متاحة اليوم، كما يتم إجراء العلاج بالكامل تحت تأثير مخدر موضعي، مما يجعل العلاج غير مؤلم، ويمكنك العودة إلى المنزل بعد العلاج مباشرة.

تعد مراكز زراعة الشعر في تركيا هي الأولى في عملية زراعة الشعر بالاقتطاف، لما تتميز به من كفاءة أطبائها وجودة خدماتها مع تكلفة تناسب معظم المرضى، في مشفىفيرا كلينيك يمكن أن تحصل على نتائج متناسقة وطبيعية مع معدلات إعادة النمو بنسبة 95٪ فما أكثر.

 

هل أنت مؤهل لإجراء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف؟

 

لكي تكون مؤهلًا لإجراء عملية زرع الشعر بالاقتطاف يجب أن يكون هناك مساحة كافية من الشعر السليم لزراعته في المناطق الصلعاء. على سبيل المثال، يجب أن تكون بصيلات الشعر الموجودة على الجزء الخلفي من الرأس أو على جانب الرأس بجانب الأذنين كافية، حيث يتم استخدام هذه المناطق في عملية الزراعة، لأن الشعر في هذه المنطقة من الرأس أقل عرضة لتساقط الشعر الوراثي.

 

ما هي الخطوات قبل وأثناء وبعد عملية زراعة الشعر بالاقتطاف؟

 

للتأكد من أنك مستعد جيدًا، سنتناول إجراء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف في ثلاث خطوات:

الخطوة الأولى: الاستشارة مجانية

قبل إجراء عملية زراعة الشعر، يتم إجراء استشارة حيث يتحقق الطبيب من أنك مؤهل لعملية زراعة الشعر بالاقتطاف، إذا كنت مؤهلًا لزراعة الشعر، فإنه سيناقش خلال المناقشة الفردية كيفية تنفيذ العلاج. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه الإجابة على أية أسئلة لديك عن العملية.

 

الخطوة الثانية: اقتطاف بصيلات الشعر

قبل البدء في زرع بصيلات الشعر، يتم تخدير المنطقة المانحة في الجزء الخلفي والجانبي من الرأس.بعد التخدير، تتم إزالة البصيلات المكونة من 1 إلى 4 شعيرات واحدة تلو الأخرى باستخدام إبرة مجوفة من المنطقة المانحة. بعد ذلك، يتم وضع البصيلات في سائل لضمان بقاء الشعر جيدًا ومن ثم يصبح بإمكان الطبيب إعادة زراعته.

 

الخطوة الثالثة: زراعة البصيلات

لكي تتمكن من زراعة الشعر في المنطقة الصلعاء، يتم إجراء فتحة باستخدام أداة خاصة حيث يتم زراعة البصيلات. في غضون بضعة أيام تنمو بصيلات الشعر في فروة الرأس، ومع ذلك، فإن الشعر المزروع يتساقط بعد أسبوعين، وهي عملية طبيعية. بعد حوالي ثلاثة إلى أربعة أشهر من عملية زراعة الشعر، يبدأ نمو الشعر المزروع.

 

كم من الشعر يتم زرعه في عملية زراعة الشعر بالاقتطاف؟

 

يعتمد عدد بصيلات الشعر المراد زراعته على حجم المنطقة المراد علاجها، بالإضافة إلى ذلك، يتم تحديد عدد البصيلات من قبل بنية شعرك ولون الشعر وكثافة الشعر الطبيعية. على سبيل المثال، إذا كان لديك شعر كثيف، داكن اللون وله نسيج حاد، فأنت تحتاج إلى شعر أكثر من الأشخاص ذوي الشعر الأشقر الداكن اللون والمجعد، يمكن لأخصائي الشعر تقديم المشورة المناسبة لك خلال الاستشارة المجانية.

 

وقت ظهور نتائج عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

 

من الممكن أن تلاحظ نمو الشعر الجديد الدائم بعد ثلاثة أشهر من العملية، وستحصل على النتيجة النهائية بعد سنة من العملية، والخبر السار أن تأثير عمليات زراعة الشعر مرئي طوال العمر، ما لم يستمر الشعر الجديد في التساقط، لذلك يفضل بعض الأطباء استخدام بعض العلاجات الطبية بعد عمليات زراعة الشعر، لإيقاف تساقط الشعر المزروع.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك