الأحد - الموافق 19 سبتمبر 2021م

أهم المعلومات حول بطولة كأس العرب 2021

 

كأس العرب هي أقوى بطولة لكرة القدم في العالم العربي، لأول مرة ستكون هذه البطولة تحت تنظيم رسمي من الفيفا. ستُقام هذه البطولة في قطر في الفترة من يوم 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر (تزامنًا من اليوم الوطني القطري)، الشيء الأكثر إثارة للإهتمام هو أن المنتخبات العربية ستحظى بفرصة اللعب على الاستادات والملاعب المُخصصة لبطولة كأس العالم!

المنتخب المصري في مجموعة قوية

في الحقيقة فإن المنتخب المصري قد أُضيف إلى المجموعة 4 وهي قوية إلى حدٍ ما تحتوي على منتخب الجزائر أيضًا. من المُرجح أن تكون هذه المباراة بمثابة لمّ الشمل بين بين دولتين كرويتين عظيمتين، على الرغم من أن هذا اللقاء سوف يُذكرنا بالمواجهة المزدوجة الدرامية التي حدثت في القاهرة والخرطوم عام 2009 في إطار تصفيات كأس العالم 2010، صحيح أنه بمساعدة يد العون خَفت المشاعر والحماسة مما يوحي بأن هذه المباراة لن تشهد نفس الأحداث الدرامية. بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين على الخُضر الانتظار بعض الوقت قبل معرفة هوية خصميهم الآخرين في مرحلة المجموعات خاصة مع التجديد الكامل الذي تم إجراؤه على المنتخب المصري خلال الفترة الأخيرة.

باستثناء المواجهة المُرتقبة بين الخُضر والفراعنة، فإن نتائج مباريات الدور التمهيدي غير مُثيرة؛ حيث أنها ستكون بين لبنان وجيبوتي من جهة وليبيا ضد السودان من جهة أخرى.

أدى نظام المنافسة في نسخة 2021 من كأس العرب FIFA لأول مرة إلى جولة أولية بين المنتخبات ذات التصنيف المنخفض، في حين أن الدول الكبرى ذات التصنيف الجيد، مثل الجزائر حاملة لقب إفريقيا في اللقب تقود المجموعات وبالتالي فإن احتمالية تأهل هذه المنتخبات إلى دور التصفيات مُرتفع جدًا ولكنها سوف تخوض مواجهة قوية مع المنتخبات الموجودة في المستوى الثاني. أي أن المواجهة تنحصر في المنتخب الأول والثاني فقط.

آمال وطموحات المنتخب المصري

في ختام القرعة تحدث رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أحمد مجاهد عن طموحات المنتخب المصري قائلًا: “عودة هذه المسابقة سيكون له حتمًا تأثير إيجابي على جميع الاختيارات، سواء كانت تلك التي تتطور في القارة الأفريقية أو الآسيوية بالنظر إلى أن هذه تعد مواعيد نهائية مهمة، لا سيما كأس إفريقيا للأمم وتصفيات كأس العالم قطر 2022. سيسمح هذا أيضًا لدولة قطر الشقيقة باختبار البنى التحتية والمعدات الخاصة بالبطولة العالمية”.

فيما يتعلق بالمشاركة المصرية، تحدث مجاهد قائلاً: “كما هو معتاد، سيلعب منتخبنا للحصول على اللقب وسيبذل قصارى جهده لتلبية توقعات مشجعيه. هذا هو الحال بالنسبة للمنتخبات الأخرى مثل قطر ومصر وتونس والمغرب التي سوف تبذل كل ما في وسعها من أجل الحصول على اللقب”.

من أبرز المواجهات المنتظرة في هذه البطولة هي مباراة تونس والإمارات (6 ديسمبر)، المغرب والسعودية، الجزائر ومصر (7 ديسمبر).

وستقام مباريات ربع النهائي يومي 10 و 11 ديسمبر، بينما مباراة نصف النهائي فسوف تُقام يوم 15 ديسمبر، أما مباراة المركز الثالث والنهائي فسوف يتم إجراءها يوم الثامن عشر وستُقام البطولة على ستة ملاعب وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية لها قريبا.

مشاهدة البطولة عبر beIN Sports

كيفية مشاهدة مباريات البطولة؟

إذا كُنت تعيش في العالم العربي فإن الطريقة الوحيدة لمشاهدة مباريات البطولة العربية 2021 هي من خلال الاشتراك في إحدى الباقات التي تُقدمها beIN Sports، أما البديل الأرخص والأفضل فهو الاشتراك في أحد مواقع مراهنات كرة القدم التي تُقدم خدمة البث المباشر المجاني للمشتركين بشرط أن تكون قد أجريت عملية إيداع خلال اليوم بقيمة 1 دولار أو أكثر!

المنافسات المُرتقبة

فيما يلي جدول المنافسات وفقًا لترتيب المجموعات الذي أعلنته الفيفا في مُؤتمرها الذي أُقيم في العاصمة القطرية الدوحة:

المجموعة الأولى

11/30: قطر – البحرين أو الكويت

11/30: العراق – عمان أو الصومال

3/12: العراق – البحرين أو الكويت

3/12: قطر – عمان أو الصومال

6/12: قطر – العراق

6/12: عمان أو الصومال – البحرين أو الكويت

المجموعة الثانية

11/30: تونس – موريتانيا أو اليمن

11/30: الإمارات العربية المتحدة – سوريا

3/12: سوريا – تونس

3/12: الإمارات العربية المتحدة – موريتانيا أو اليمن

6/12: الإمارات العربية المتحدة – تونس

6/12: سوريا – موريتانيا أو اليمن

المجموعة الثالثة

1/12: المغرب – فلسطين أو جزر القمر

1/12: السعودية – الأردن أو جنوب السودان

4/12: المغرب – الأردن أو جنوب السودان

4/12: السعودية – فلسطين أو جزر القمر

7/12: السعودية – المغرب

7/12: فلسطين أو جزر القمر – الأردن أو جنوب السودان

المجموعة الرابعة

1/12: الجزائر – ليبيا أو السودان

1/12: مصر – لبنان أو جيبوتي

4/12: الجزائر – لبنان أو جيبوتي

4/12: مصر – ليبيا أو السودان

7/12: ليبيا أو السودان – لبنان أو جيبوتي

7/12: الجزائر – مصر

الربع النهائي

10/12: الفائز المجموعة B الثانية المجموعة A (المباراة 25)

10/12: الفائز المجموعة أ ثانيا المجموعة B (المباراة 26)

11/12: الفائز المجموعة D – ثاني المجموعة C (المباراة 27)

11/12: ثاني المجموعة الثالثة الفائز بالمجموعة الرابعة (المباراة 28).

نصف النهائي

12/15: الفائز مباراة 25 فائزًا 27

12/15: الفائز مباراة 26 فائزًا 28

ستقام مباراة تحديد المركز الثالث ومباراة النهائي في يوم 18 ديسمبر

الخلاصة

تتقاسم المنتخبات العربية آمال الفوز بهذه البطولة وعلى الرغم من أن احتمالات الفوز تُسيطر عليها المنتخبات الكبيرة مثل منتخب الفراعنة والخُضر والعنابي ومنتخب السعودية والإمارات والمنتخب المغربي ومع ذلك فقد تُقدم المنتخبات الأقل قوة مفاجآت في هذه البطولة!

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك