الأحد - الموافق 27 نوفمبر 2022م

أهمية الحفاظ على صحة الطفل بإعلام زفتى

محمد زكى

في اطار اهتمام الدولة بصحة الاسرة وخاصة الاطفال عقد مجمع اعلام زفتى ندوة إعلامية حول (أهمية الحفاظ على صحة الطفل) بقاعة المجمع.
تحدث في الندوة الدكتور رأفت محمد على أخصائي أطفال وحديثي الولادة بمستشفى زفتى العام عن جهود الدولة في الاهتمام بصحة الطفل بعد الولادة مباشرة يتم تطعيم المولود ضد الالتهاب الكبدى الوبائى فيرس ( B ) وعينة الكعب ،قصور الغدة الدرقية وقصور التمثيل الغذائي . والتطعيمات الاجبارية في الشهر الثانى والرابع والسادس من عمر الطفل .
كما أشار الى دور الدولة في عمل حضانات الأطفال و خدمات التأمين الصحى و توفير البان الأطفال بعد فحص الام والطفل.
وقال ان الوحدات الصحية تقوم بفحص طلبة المدارس وقت دخول المدارس .
واكد على أهمية الرعاية الصحية للابناء من خلال فحوص ما قبل الزواج وبيان اهميتها في الحفاظ على الاسرة والمجتمع بانجاب أطفال اسوياء صحيا ونفسيا.
واشار الى دور الدولة في تطويرأقسام النساء والولادة بالمستشفيات الحكومية وايضا المبادرات التي اطلقتها للاهتمام بصحة المرأة والتي تنعكس على صحة الجنين و تطعيم الام الحامل للحفاظ على صحة الام .
وفي النهاية دار حوار نقاشي بين المحاضر والجمهور و تم الرد على استفساراتهم ونتج عن الندوة بعض التوصيات منها ضرورة العمل على تطعيم البنات المقبلات على الزواج ضد مرض الحصبة الالمانى و العمل على تنفيذ حقيقى لفحوص ما قبل الزواج لتجنب الامراض الوراثية وتكثيف الندوات التثقيفية والتوعوية لنشر الوعى الصحى لدى فئات المجتمع .
شارك في الندوة بعض موظفي المصالح الحكومية .
ادار الندوة الأستاذ احمد عادل مجاهد أخصائي أول اعلام مسئول وحدة الاعلام السكانى والاستاذ محسن عبدالله .أخصائي أول اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك