الأحد - الموافق 04 ديسمبر 2022م

أليانز تتوقع نمواً واعداً لسوق التأمين المصري خلال الفترة القادمة

أليانز تتوقع نمواً واعداً لسوق التأمين المصري خلال الفترة القادمة

كتب علاء المغربى

توقعت نتائج الدراسة السوقية التي أجرتها أليانز مصر مؤخراً أن يشهد سوق التأمين المصري مواصلة النمو الملحوظ فى المدى المتوسط، خاصة شريحة “الدخول المرتفعة” والتي نمت بشكل مطرد خلال السنوات الأخيرة الماضية. وتضم تلك الشريحة الأسر التي يتجاوز دخلها السنوى اكثر من 100,000 جم. ويرى السيد/ أودو كروجر رئيس مجلس الإدارة لأليانز مصر أن هذه الشريحة – من العملاء أظهرت أعلى زيادة في الطلب على المنتجات التأمينية المتنوعة. يضيف كروجر: ” تؤكد الخبرات والبيانات الفعلية التي لدينا أن الأشخاص الذين تتضاعف قدراتهم المالية بما يتيح لهم شراء سيارة وشقة ومستلزاماتها المتنوعة، تزداد رغبتهم أيضاً في حماية تلك الأصول. بالإضافة لذلك، تميل تلك الفئة للادخار تحسباً لسنوات الشيخوخة، أو لتعليم أبنائهم، أو لتوفير الحماية المالية في حال تدهور حالتهم الصحية. وبناءً على ذلك، يجب على كافة الأطراف في سوق التأمين المصري من مندوبين وسماسرة وشركات تأمين ومشرعين أن يعد السوق من الآن لتلبية هذا الطلب المتزايد على الخدمات التأمينية في المرحلة القادمة”.

ومن جانبها قامت بالفعل أليانز مصر بالأستعداد من الآن لتلبية هذا الطلب المتزايد والتعامل مع التحديات المستقبلية، من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات والخطط الطموحة. بدون شك فأن حملات التوعية في وسائل الإعلام المختلفة ستساهم في زيادة اهتمام المواطنين بالتأمين وفهم طبيعة وفوائد المنتجات التأمينية المختلفة. ولهذا قررت أليانز مصر إطلاق حملة تسويقية في سبتمبر القادم لزيادة الوعي لدى العملاء بأهمية التأمين بشكل عام والتعريف بمنتجات وخدمات الشركة. وتنطلق حملة أليانز التسويقية تحت شعار “اهتمامي الأول”، وتنطلق الحملة في الصحف والمجلات والراديو ومواقع التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني لأليانز مصر.

ومن المبادرات الأخرى التي تستعد بها أليانز مصر للمستقبل افتتاح مركز التدريب الخاص بها، والذي يواصل دوره الهام في تعليم وتنمية مهارات مندوبي وموظفي الشركة والمديرين. وفي الوقت الحالي، يقدم مركز أليانز للتدريب أكثر من 90 برنامج تدريبى، حيث تتاح خدمات المركز التدريبية للعاملين في أليانز ونخبه منتقاه من شركائها في الأعمال. وخلال عامي 2014 و 2015 ، قامت الشركة بتطوير عدد من المنتجات التأمينية الجديدة التي تم تصميمها لتلبية احتياجات وتوقعات العملاء، وجاري إطلاقها حالياً. ومن بين هذه المنتجات برنامجي ” Best Doctors ” و” Allianz Worldwide Care “، وهما من البرامج المتميزة للتأمين الصحي من أليانز. من ناحية أخرى، تنتشر فروع أليانز مصر في عدد من المحافظات، وتتمثل في فروع ومراكز مبيعات وخدمة العملاء ومكاتب الشريك المُفضل، حيث تحمل جميعها علامة أليانز التجارية المعروفة

.

يضيف كروجر:” يأتي العميل دائماً في مقدمة أولويتنا، وسيظل كذلك دائما”. وتتأكد تلك المقولة من خلال باقة متنوعة من البدائل المتاحة للعميل للتواصل مع مندوب أليانز في المكان الذي يلائمه. تتضمن تلك البدائل الفروع ومراكز المبيعات وخدمة العملاء، ومجموعة من المندوبين المدربين، وشركاء أليانز من أكبر البنوك العاملة في مصر، وخدمات الخط الساخن، وأماكن الالتقاء في النوادي الاجتماعية، والخدمات الخاصة بكبار الشركات المتعاقده مع أليانز مصر.

إنّ كل منتجات وخدمات أليانز تخضع بشكل دقيق لمفهوم “أعلى قيمة مقابل المال” Value for Money ، حيث لا يُعتبر تقديم أرخص المنتجات الموجودة بالسوق هدفاً للشركة، ولكنها تسعى لإيجاد تركيبة مثالية لصالح العميل تتضمن الحماية المتميزة والجودة وسرعة الخدمة والملائمة والأمان، وذلك بناءً على تحليل الاحتياجات الفعلية للعملاء والذي تقوم به أليانز بصورة متواصلة. وفي نفس الوقت، تقدم أليانز مصر حلولها التأمينية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات والمؤسسات الكبرى، كما تغطي باقة منتجاتها كافة أنواع التأمين المتاحة في مصر، بما في ذلك تأمينات الممتلكات والحوادث والحياة والادخار والتأمين الصحي.

 

يضيف كروجر: “إنّ مستقبل صناعة التأمين يعتمد بشكل أساسي على قدرة شركات التأمين على التكيف مع التغيير. وفي هذا الإطار، أصبحت وسائل الإعلام الإكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والعمليات الإكترونية من أهم عوامل التغيير التي غيرت من القواعد التقليدية للسوق”. وقد أظهرت دراسة حديثة أجرتها أليانز في أسواق التأمين المتقدمة أن أقل من 10 % من المعاملات التأمينية يتم اتمامها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. أما بالنسبة للمعاملات التأمينية التي تتم بالطرق التقليدية، فقد وُجد أن أكثر من 50 % من العملاء يقومون بجمع المعلومات عن الشركة ومنتجاتها من مواقع التواصل الاجتماعي قبل القيام بأي عملية شراء. وتعليقاً على ذلك، يقول كروجر: “إذا لم يكن لمنتجاتنا وخدماتنا تواجد اً قوي اً في وسائل التواصل الاجتماعي، فلن نصبح من بين الشركات التي يقارن العميل بينها قبل القيام بشراء البرنامج الذي يرغب فيه”. هذا وقد دعا كروجر الهيئة العامة للرقابة المالية والمُ شرّ عين في قطاع التأمين للدخول في حوار شامل مع شركات التأمين بهدف إعداد قطاع التأمين المصري لمواكبة التغيرات الكبيرة التي يشهدها السوق حيث أنه قد تم صياغة قوانين التأمين السارية الآن في فترة لم يتوقع فيه أحد الأهمية الكبيرة التي ستلعبها أجهزة الكمبيوتر والانترنت في حياتنا الآن. لذا من الضروري القيام بمراجعة دقيقة وشاملة لقوانين التأمين الحالية تمهيداَ لتعديلها في أقرب وقت ممكن.

الجدير بالذكر أن أليانز مصر هي احدى الشركات التابعة لمجموعة أليانز SE ، الشركة الأوروبية الرائدة في تقديم الخدمات المالية، والتي تنتشر فروعها ومكاتبها في أكثر من 70 دولة، ويعمل بها حوالي 142,000 موظف حول العالم. تتمتع أليانز SE بتصنيف ائتماني مرتفع عند مستوى AA من ستاندارد أند بورز كبرى مؤسسات التصنيف الائتماني العالمية، وهو ما يعكس قوة الملاءة – المالية للمجموعة. هذا وقد احتفلت أليانز العالمية هذا العام الحالي بمرور 125 عاماً على إنشائها.

ويختتم كروجر بقوله: “تؤمن أليانز بالإمكانيات الهائلة لسوق التأمين المصري، ولهذا ستواصل الشركة ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، والتوسع في الأنشطة المتنوعة التي نمارسها. إن الضمانة الوحيدة والأهم للنجاح تتمثل في قدرتنا على تلبية توقعات واحتياجات العملاء والتكيف معها بصورة كاملة وبشكل دائم

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك