الثلاثاء - الموافق 07 فبراير 2023م

( أكثر 9 اتجاهات لتطبيقات الجوال الرائجة للبحث عنها في عام 2023 )

 ( سواء كنت رائد أعمال أو مبرمجًا أو مستثمرًا، ستساعدك هذه المقالة في تحديد أكثر 9 اتجاهات لتطبيقات الجوال الرائجة للبحث عنها في عام 2023. )

بعد انتشار التوقعات المتعلقة بزيادة سوق تطبيقات الهاتف المحمول إلى 614.40 مليار دولار بحلول عام 2026. يمكن أن يكون تطوير البرامج وتطبيقات الأجهزة المحمولة اليوم حلاً رقميًا عمليًا ممتازًا لشركتك للوصول إلى العملاء المحتملين وزيادة الكفاءة التشغيلية. 

لذلك، إذا كنت تتطلع إلى توسيع بصمتك الرقمية من خلال تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة، فقد حان الوقت الآن للحصول على أحدث اتجاهات تطوير التطبيقات بحيث لا يمكنك تقديم أي شيء سوى الأفضل لعملائك. 

أكثر 9 اتجاهات لتطبيقات الجوال الرائجة للبحث عنها في عام 2023

سواء كنت رائد أعمال أو صاحب عمل أو مبرمجًا أو مستثمرًا أو متحمسًا للأعمال، ستساعدك هذه المقالة على البقاء في صدارة لعبة تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة على النحو التالي ..

1- زيادة الاعتماد على واجهة المستخدم وتجربة المستخدم

في السنوات الأخيرة، أصبح من الواضح أن مستخدمي الهواتف الذكية يفضلون واجهات التصميم الأنيقة والبسيطة التي تجعل المحتوى أسهل في التنقل والقراءة والإدراك.

لهذا السبب، هناك تركيز متزايد في عالم تطوير تطبيقات الجوال على واجهة المستخدم “UI” وتجربة المستخدم “UX” أكثر من أي وقت مضى، لأن الناس في الوقت الحاضر يستخدمون أجهزتهم المحمولة لأكثر من مجرد إرسال رسائل بريد إلكتروني وإجراء مكالمات.

الآن، أصبح يستخدم معظم الأفراد أجهزتهم في أنشطة مختلفة مثل الخدمات المصرفية والتسوق والترفيه وما إلى ذلك. لذا من الضروري الآن لمطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة التأكد من أن تطبيقاتهم جذابة بصريًا وسهلة الاستخدام.

2- زيادة التركيز على أمن التطبيقات

نظرًا لأن العديد من تطبيقات الهاتف المحمول تولد الكثير من البيانات عنا وعن حياتنا اليومية، فقد أصبح تأمين تطبيقات الهاتف المحمول لهذه المعلومات أولوية قصوى.

حيث كشفت دراسة استقصائية لمستخدمي الهواتف المحمولة حول العالم أجرتها ستاتيستا أن ما يقرب من 45٪ من عملاء iOS والأندرويد سيتوقفون عن استخدام تطبيق جوال ويخبرون أصدقائهم بفعل الشيء نفسه إذا كانوا يعتقدون أن التطبيق ليس آمنًا.

لذا يعد اختبار التطبيقات أثناء التطوير أمرًا ضروريًا لاكتشاف نقاط الضعف قبل الإصدار، حيث لن يثق العملاء بعد الآن في العلامة التجارية للتطبيق إذا كانت هناك أي علامات على أن بياناتهم معرضة للخطر.

وفقًا لذلك، يجب أن يظل أمان التطبيقات هو الأولوية الأولى لفرق تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة في عام 2023 ونحن نشهد بالفعل تزايدًا في هذا الاتجاه.

3- تقدم تكنولوجيا المنارة 

على الرغم من تقديم تقنية المنارات لأول مرة في عام 2013، إلا أنها أصبحت اليوم تحظى بشعبية متزايدة في تطوير تطبيقات التسويق عن قرب.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ما هي تقنية إشارات الويب، فهي تقنية مستخدمة على صفحات الويب ورسائل البريد الإلكتروني للتحقق بشكل غير ملحوظ من وصول المستخدم إلى المحتويات.

على سبيل المثال، تُستخدم إشارات الويب لمساعدة مالك موقع الويب على تتبع رحلة المستخدم في التنقل في موقع ويب أو سلسلة من مواقع الويب. علاوة على ذلك، تتيح تقنية المنارة لتجار التجزئة فهم أنماط تسوق المشترين بشكل أفضل.

4- شبكات الجيل الخامس 

تتزايد الاتجاهات نحو تطوير شبكات الجيل الخامس، وذلك بفضل حقيقة أن هذه التقنيات تلبي طلب المستخدمين على شبكات هواتفهم الذكية، مثل قدرتها على تزويدهم بسرعة أداء قوية ومتزايدة، ونقل سريع للبيانات، وزمن وصول أقل.

يمكن لمطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة الاستفادة من تقدم شبكات 5G لتحسين وظائف التطبيق وتضمين ميزات جديدة، مثل تجارب الواقع المعزز والافتراضي، والبث المباشر المحسن، وتطوير تطبيقات قائمة على السحابة.

5- إنترنت الأشياء والسحابة

يتوسع الطلب على خدمات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة المستندة إلى السحابة بشكل خاص في قطاعات التصنيع والرعاية الصحية والتجزئة حيث تسعى الشركات جاهدة لإنشاء اتصالات سلسة بين الأجهزة الذكية وتطبيقات الأجهزة المحمولة السحابية.

توفر تقنيات إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية مزايا كبيرة، بما في ذلك انخفاض تكاليف التشغيل، وتحسين الكفاءة، وزيادة الاتصال بالمنصات الأخرى عبر واجهات برمجة التطبيقات.

على سبيل المثال، يستخدم المصنعون تطبيقات إنترنت الأشياء المحمولة لمراقبة أداء المعدات أو مواقع العمل عن بُعد.

6- زيادة تقدم التقنيات القابلة للارتداء

الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية تولد أيضًا الكثير من الضجة مؤخرًا. وبالتالي، من المتوقع أن يتم تطوير تطبيقات الهاتف المحمول هذا العام مع وضع هذه التقنيات في الاعتبار.

وهذا يعني تصميم المزيد من تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يمكن أن تتكامل بسهولة مع التكنولوجيا القابلة للارتداء أو إنشاء تطبيقات للأجهزة القابلة للارتداء نفسها لجعلها مستقلة عن الأجهزة المحمولة.

7- التركيز على تطوير التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية 

من المتوقع أن يصبح التطوير عبر الأنظمة الأساسية أكثر شيوعًا في السنوات القادمة. 

يمنح تطوير التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية للمستخدمين الفرصة لتطوير تطبيق يمكن تشغيله على أنظمة تشغيل مختلفة، سواء كان ذلك iOS  أو الأندوريد أو الويندوز أو أي نظام تشغيل آخر.

باستخدام هذا النهج، يمكنك توفير تكاليف تطوير التطبيقات التي لا يمكنها التعامل مع أنظمة تشغيل مختلفة، حيث تعمل هذه التطبيقات بشكل أساسي على تطوير تطبيق باستخدام لغة برمجة واحدة وبالتالي لديك قاعدة رمز واحدة.

بصرف النظر عن كونها فعالة من حيث التكلفة، فإن تطوير التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية يوفر تحولًا سريعًا لأنك لست مضطرًا لبدء إنشاء تطبيق من البداية لكل نظام تشغيل. 

8- زياة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي 

سيحتل الذكاء الاصطناعي مركز الصدارة في تطوير تطبيقات الجوال نظرًا لشعبية التخصيص والأتمتة.

نظرًا لأن المستهلكين يريدون منتجات أو خدمات أو نتائج بحث ذات صلة وقيمة بالنسبة لهم، يمكنك الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحسين التفاعل وزيادة المشاركة وتقديم تجربة عملاء أفضل للزائرين.

على سبيل المثال، يمكن أن تساعد روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي الزائرين في الرد على الأسئلة الشائعة أو الاستفسارات والمخاوف الأخرى بدلاً من الاتصال بشركتك.

9- التحليلات التنبؤية

يمكن للتحليلات التنبؤية أن تتنبأ بالأحداث باستخدام البيانات من خلال الاستفادة من التعلم الآلي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لاستخراج البيانات والنمذجة وما إلى ذلك.

على سبيل المثال، المثال الأكثر شيوعًا للتحليلات التنبؤية في تطبيقات الأجهزة المحمولة هو عروض نتفليكس استنادًا إلى ما شاهده المستخدمون سابقًا. ومع ذلك، في عام 2023، سيتم اعتماد التحليلات التنبؤية على المستوى السائد لتعزيز تجربة العملاء.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا اليوم حول تحديد أكثر 9 اتجاهات لتطبيقات الجوال الرائجة للبحث عنها في عام 2023.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك