الخميس - الموافق 13 مايو 2021م

أكاديمية الحوار تدرب 50 مشاركاً من 30 دولة على مهارات الاتصال الدعوي

محمد زكى

نظمت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعلم والثقافة (اليونسكو)، ولجنة الدعوة بأفريقيا – عن بعد – مؤخراً، برنامجاً تدريبياً بعنوان “مهارات الاتصال الدعوي”.

ويهدف البرنامج إلى تدريب العديد من الخطباء والأئمة والوعاظ من أعضاء لجنة الدعوة بأفريقيا على مهارات الاتصال الدعوي، وتناول البرنامج عدداً من القضايا المحورية في الاتصال الدعوي، كما تناول دور القيم الإنسانية المشتركة وأثرها في تعزيز ثقافة الحوار والسلام .

واستعرض البرنامج الذي يستهدف 50 من الدعاة من 30 دولة، المنطلقات الأساسية للحوار بين أتباع الأديان وغاياته، كما سلط الضوء على وثيقة المدينة وأهميتها في تحقيق التعايش وسبل العيش المشترك بين جميع مكونات المجتمع، ومهارات وسمات الداعية، إضافة إلى لغة الجسد ودورها في إيصال الرسائل بفاعلية وتأثير، وأيضا إستراتيجيات التدريب في الحوار الدعوي .

ويأتي تنظيم البرنامج في إطار التعاون القائم بين أكاديمية الحوار للتدريب ومنظمة (اليونسكو)، ولجنة الدعوة بأفريقيا بهدف ترسيخ ونشر ثقافة الحوار وتعزيز قيم التعايش والتسامح والوسطية، كما يأتي البرنامج استمرارا لسلسلة المشروعات والبرامج والمبادرات التي تطلقها الأكاديمية للتدريب على ثقافة الحوار وترسيخ قيمه .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك