الأربعاء - الموافق 22 مايو 2019م

أفضل أوقات تداول الفوركس وحكمة التداول بهذه الأوقات

حسن محفوظ

ما هي أفضل أوقات تداول الفوركس ؟ وكيف أتنبأ وأعرف وقت صعود وهبوط أسعار العملات في سوق تجارة الفوركس وأحقق الصفقات الرابحة؟

جميعنا يعلم السيولة العالية التي يتمتع بها سوق الفوركس وحجم التداول الضخم فيه حيث أنه من اكبر الأسواق العالمية وأكثرها انتشاراً ولكن السر يكمن في الاستراتيجيات الناجحة لتحقيق الربح من تحويل العملات بحنكة, وذلك يكمن في اختيار أفضل وقت مناسب لتداول الفوركس تكون فيه السيولة عالية واحتمال تحقيق الأرباح كبير.

كيف أحدد أفضل أوقات تداول الفوركس ؟

وعلى الرغم من أن سوق الفوركس يعمل على مدار الساعة إلا أن التداول في أي وقت قد لا يجدي نفعاً لذلك اختيار أفضل أوقات تداول الفوركس بناءً على سيولة السوق مهم جداً من أجل التحقق من نجاح الصفقات وتجنب الأوقات الغير مناسبة التي تحتوي مخاطر كثيرة.

مبادئ تداول الفوركس | أساسيات التداول في سوق العملات

عندما تقرر التداول على زوج عملات ما  قد اخترته وفق شروط وخصائص معينة فإنك ستبحث عن كيفية فتح صفقة جديدة والدخول إلى السوق دون الالتفات إلى بعض أساسيات ومبادئ سوق العمل هذا ما سيشكل الفجوة ما بينك وبين السوق، وتكمن أهمية تعلم هذه المبادئ في كسر الحاجز بين طرفي التداول وبالتالي القدرة على تحديد أفضل أوقات تداول الفوركس من أجل فتح الصفقات،

والآن تعرف على أهم أساسيات التداول في سوق العملات :

  • سوق الفوركس متاح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع عدا يومي السبت والأحد، ولا يأخذ التداول اتجاهاً واحداً طوال الوقت بل هناك أوقات يكون فيها السوق أكثر تقلباً وسيولة من غيرها.
  • يتكون السوق من ثلاث جلسات رئيسية وهي: الجلسة الأوروبية والجلسة الآسيوية والجلسة الأمريكية، ولكل جلسة توقيت افتتاح مختلف.
  • يكون السوق أكثر سيولة عندما تتداول البنوك والمؤسسات المالية فيه بكفاءة.
  • تعتمد استراتيجية تداول المبتدئين على اتجاه السوق، وهذا يحدث عندما تكون السيولة متوفرة بقدر كافِ في السوق.
  • يشهد سوق الفوركس الكثير من التقلبات خلال اليوم والتي تؤثر إما إيجابياً أو سلبياً على تجارة العملات.

 

>>  هل تعرف قصة ريهام الحربي الشابة السعودية وما روته عن تجربتها؟ >>

>>  شاهد التقرير من هنا >>

جلسات التداول الثلاثة في سوق الفوركس

جلسة التداول الأسيوية “طوكيو”

تعتبر طوكيو عاصمة قارة أسيا الاقتصادية لذلك سيكون من المنطقي جداً أن تكون بداية ونهاية الجلسة الآسيوية قد امتدت إلى ما بعد ساعات طوكيو الأساسية، كما أن بداية يوم الفوركس تكون من خلالها وهذا ما جعل التحرك الأول للأسواق يبدأ من السوق الآسيوية، وغالباً ما تكون ساعات العمل فيها بين الساعة 11 مساء و 8 صباحاً.

جلسة التداول الأوروبية “لندن”

تضم بورصة لندن عدداً من الأسواق المالية الرئيسية فتكون عدد عمليات التداول التي تحدث خلال جلسة لندن كبير وفي المقابل يكون التأثير على أسعار العملات كبير أيضاً وشديد التقلب، ولأن لندن مركز اقتصادي مهم حتماً سيكون حجم التداول في جلسة لندن أعلى منه في باقي الجلسات وبالتالي يكون معدل السيولة مرتفع جداً.

جلسة التداول في أمريكا الشمالية “نيويورك”

من المعلوم أن نيويورك أحد أهم مراكز الاقتصاد في العالم، فهي تتسم بسيولة عالية خلال فترة النهار كونها تتداخل مع الجلسة الأوروبية، كما أن أغلب التقارير الاقتصادية تصدر عند بدايات جلسة نيويورك، ويقل تقلب الأسعار في معظم الأحيان عند إغلاق الجلسة الأوروبية.

ما هي أفضل أوقات تداول الفوركس ؟

من المهم التعرف على أفضل أوقات التداول في الفوركس لأن الوقت يلعب دور أساسي في التداول بسبب اختلاف توقيت افتتاح الجلسات في البورصة العالمية وسينتج عن هذا الاختلاف تذبذب في تحركات أسعار العملات ومن هنا يأتي احتمال تحقيق الربح أو تكبد الخسارة، هل عرفت الآن أهمية التعرف على أفضل الأوقات في التداول ؟

تعتبر الأيام من منتصف كل أسبوع هي الأفضل من أجل القيام بالتداول، أي أن الوصول إلى مستويات عالية من الأرباح يرتبط كثيراً بهذه الفترة، كما أن تداخل جلسات التداول الأوروبية والأمريكية والآسيوية يزيد من نشاط السوق في حين أن أسعار العملات تتحرك بمستويات كبيرة لذلك فهي تعتبر من أفضل أوقات تداول الفوركس على الاطلاق.

ويشكل كل من صدور التقارير الاخبارية والاقتصادية بالإضافة إلى اقامة الأعياد الوطنية نقاط فارقة  في نجاح التداول لذلك ينبغي توخي الحذر كثيراً نظراً لأنها أوقات حساسة للغاية واستثنائية.

أما بالنسبة لأسوأ أوقات التداول فإنها تتمثل في يوم الجمعة وذلك بسبب نقص السيولة في هذا اليوم إلى حد كبير وبشكل خاص في الفترة الأخيرة لجلسة نيويورك.

كيف أبدأ التداول وكم المبلغ الذي أحتاجه لدخول الفوركس

والآن….

بعد أن تعرفت على أوقات التداول الرسمية في سوق الفوركس وكيف تميز أفضل وقت تجري فيه صفقاتك.. هل كان هذا الدرس أو غيره من الدروس النظرية كافياً ليؤهلك لتقوم بتجربتك الحقيقة؟ لا اعتقد ذلك لأن التطبيق هو أساس إتقان فن التداول في سوق الفوركس واحترافه ومن هنا قد أتحنا هذه التجربة العملية المجانية للمبتدئين حتى يتدربوا على تداول الفوركس ويتعرفوا على كيفية استخدام المنصة وأوقات التداول المناسبة لتحقيق الأرباح ومضاعفتها من مبلغ بسيط.

توفر منصات تداول الفوركس المرخص أنواع حسابات تداول متعددة وتشمل ” الحساب التجريبي ” والذي تختلف مزاياه وفترة انتهائه من شركة لأخرى ومن أفضل هذه الشركات حول العالم: FXM Solution ,FXPRO, FXDD, XTB, ICM.

وسنستعرض لاحقاً هذا الجانب بالتفصيل لكن الآن دعني أكمل لك كيف ستبدأ التداول عملياً دون إيداع المال!

لنقل انك تريد التدرب على منصة اف اكس ام , اذاً تقوم بفتح حساب تداول تجريبي وتنشئ حسابك بكل سهولة! لن يتطلب منك أي بيانات خاصة سوى معلوماتك الشخصية لتقديم الدعم مثل رقم الهاتف والبريد الالكتروني.

ويتميز حسابها التجريبي بكامل الصفات المتاحة لحساب العملاء الحقيقي حيث يمكنك التداول بشكل عملي دون إيداع بدون أي نقص في هذه الخيارات المتاحة إلا أن الاختلاف هو أنك تتداول برأس مال وهمي للتعرف على المنصة وكيفية التداول حتى تتقن أساسيات التداول على المنصة ومن ثم تستطيع ترقية حسابك الى حقيقي أو حساب إسلامي خالٍ من الفوائد والذي ستراه متاحاً في بعض شركات التداول المرخصة في خيار أنواع الحسابات.

ماذا تنتظر؟ افتح حساب تجريبي وتمتع بالتداول عبر أسرع منصة تداول الفوركس دون أن تخاطر بدولار أو ريال واحد حتى من رأس مالك!

 

التعليقات