الجمعة - الموافق 28 يناير 2022م

أصداء عالمية لخطاب السلطان هيثم بن طارق في ذكرى توليه مقاليد الحكم

محمد زكى

اهتمت وسائل الإعلام الدولية والعربية بخطاب السلطان هيثم بن طارق بمناسبة توليه مقاليد الحكم.وأبرزت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية تأكيد أن هدف استدامة قدرة الدولة على الوفاء بالتزاماتها المالية هو أسمى أهداف هذه المرحلة، معربا عن شعوره بالرضا تجاه التغيير الإيجابي لمسار الأداء المالي الذي تحسن كثيرا.
وأضافت بأن السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان تحدث عن أوامره التي أسداها بالتوسع في سياسات التحفيز الاقتصادي، وبناء منظومة حماية اجتماعية توفر للمواطنين حياة كريمة، لتعطي هذا التحسن بعدًا إنسانيًا.
وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية بأن سلطان عُمان دعا مواطني بلاده، إلى الانفتاح المتوازن على العالم والتفاعل معه بإيجابية دون نسيان الهوية وفقدان الأصالة، وأشارت بأن السلطان هيثم قال: “نهِيب بأبنائنا وبناتنا التمسك بالمبادئ والقيم، فلنعتز بهويتنا وجوهر شخصيتنا، ولننفتح على العالم في توازن ووضوح، ونتفاعل معه بإيجابية، لا تفقدنا أصالتنا ولا تنسينا هويتنا”.
ونوهت صحيفة الأهرام بافتتاح السلطان خطابه بقوله: “اللهم إنا نبتدئ الثناء بحمدك، فأنت أهل الثناء والحمد، إذ أعدت علينا هذه الذكرى المباركة، ومسيرتنا تتواصل ونهضتنا تتجدد، بفضل منك وعون في حركة دؤوبة، بقدر ما تأخذ من الماضي عِبرها، ومن التاريخ دروسها؛ فهي تتطلع إلى المستقبل بعزيمة وثبات، وبتماسك أبنائها ووحدتهم”.
وعنونت صحيفة القدس العربي “سلطان عُمان يعد مواطنيه بمستقبل زاهر وجعل البلاد وجهة استثمارية”، وذكرت بأن جلالته شدد في خطابه على مواجهة سلطنة عمان التحديات بحكمة وصبر وجعلها وجهة استثمارية رائدة، واعدًا المواطنين بمستقبل زاهر مع التوجه نحو الارتقاء بالبلاد إلى الذرى العالمية مع حفاظها على قيمها وأصالة شعبها المعتز بهويته.
وركزت صحيفة الدستور الأردنية على حث السلطان هيثم بن طارق على الاستثمار المحلي، في إطار التطلع إلى أن تكون السلطنة وجهة استثمارية عالمية، وأوضحت بأن السلطان هيثم بن طارق أكد بأن الاستثمار المحلي يعتبر إحدى الركائز المهمة لتنويع مصادر الدخل الوطني، فبعد إطلاق العديد من البرامج الوطنية، وهيأنا البيئة المساعدة، فأننا نحث على استثمار رؤوس الأموال محليا، فأمامها فرص استثمار مجزية في جميع المجالات، ونتطلع لأن تكون بلادنا وجهة استثمارية رائدة.
وأبرزت صحيفة آراب نيوز الصادرة بالإنجليزية على تأكيد السلطان على التعامل مع التحديات في البلاد “بحكمة وصبر”، إضافة إلى تأكيد جلالته على الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الشباب، بمشاركتهم في بناء الوطن، وفاعليتهم في المساهمة في تقدم الدولة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك