الإثنين - الموافق 05 ديسمبر 2022م

أخر أخبار بعثة حج التضامن

اخبار بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي لحظة بلحظة علي جريدة الفراعنة

بعثة التضامن: تصعيد الحجاج من مكة إلى عرفات غدا الثلاثاء وتوفير أتوبيسات مكيفة للتنقل
 
تبدأ بعثة حج التضامن الاجتماعي، غدا الثلاثاء، في تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية من مكة المكرمة إلى عرفات، بداية من الساعة 10 إلى الرابعة عصرا.
وقال أيمن عبد الموجود، مدير المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، إنه تم توفير 220 أتوبيس لنقل الحجاج، مع وجود 10 أتوبيسات احتياطي لمواجهة أي عطل في الأتوبيسات الرئيسية، وذلك بالتعاقد مع شركة النقل الجماعي السعودية.
وأضاف عبد الموجود، أن بعثة حج الجمعيات الأهلية، ستتسلم غدا الاثنين، 5 مكاتب من المطوفين السعوديين، مضيفا أنه سيتم تسليمها لمشرفي حجاج الجمعيات، مشيرا إلى أن المخيمات المخصصة للحجاج جميعها مخيمات ألمانية ومزودة بأجهزة تكييفات.
وطالبت بعثة حج الجمعيات الأهلية، زيادة في عدد التكييفات لتلاشي ما حدث من العام الماضي من قلة عدد التكييفات في المخيمات، من أجل مواجهة الموجة الحارة وعدم تأثر الحجاج بها.
وأكد مدير مؤسسة الحج، أنه سيتم توفير صيانة دورية للتكييفات بالمخيمات، وذلك من خلال توفير فني تكييفات وفني كهرباء بكل مخيم
حج الجمعيات: الانتهاء من تجهيز مخيمات الحجاج بعرفات ومنى
 
أعلن خالد سلطان رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية عن انتهاء البعثة من استلام مخيمات الحجاج بعرفات ومنى تمهيدا لتصعيد الحجاج بدءا من ظهر غدا إلى عرفات ومنى.
وقال سلطان فى بيان صحفي للبعثة اليوم انه منذ السبت الماضى يقوم فريق من البعثة برئاسة أيمن عبدالموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بتفقد المخيمات مع المطوفين ومراجعة الملاحظات والسلبيات التى تم تسجيلها الموسم الماضى.
وأضاف انه تم الاتفاق مع المطوفين على وجود فنى تكييفات وفنى كهرباء فى كل معسكر للتدخل حال حدوث اى اعطال .. مشيرا إلى أن عملية بدء تصعيد الحجاج ستبدأ من العاشرة صباحا حتي مساء اليوم عبر 220 حافلة وتوفير 10 آخرين احتياطي لاي طارىء كعطل حافلة.
وأوضح رئيس البعثة انه تم اصطحاب المشرفين للمخيمات امس وتنظيم جولة لهم للتعرف على اماكن الخدمات بعرفات كالمستشفيات السعودية وفرق الهلال الاحمر السعودى .. مشيرا إلى ان كل مشرف مسئول عن 47 حاج، لافتا الى انه تم تزويد الخيام بعدد اكبر من المكيفات حتى تلائم الارتفاع فى حرارة الجو كما تم زيادة عدد دورات المياه وتوفير “صوفا بد” لكل حاج.
وبشأن الحجاج المرضى، اكد خالد سلطان انه يتم حاليا مراجعة البعثة الصحية لمعرفة موقف المرضى بالمستشفيات وطبيعة حالتهم .. مشددا ان البعثة تولى اهتماما خاصا لهم لذا ستقوم بتوفير سيارات اسعاف للمرضى الذين تسمح حالتهم ونصلهم الى جبل عرفات لتأدية الركن الأعظم من فريضة الحج وستقوم عقب ذلك باعادتهم الى مرة اخرى للمستشفيات.
واوضح انه تم توفير 220 اتوبيس مكيف تابع لكبرى شركات النقل السعودية لنقل الحجاج الى عرفات الى جانب 10 اتوبيسات اضافية فى تعداد الاحتياطى تحسبا لاى طارىء.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك