الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

نائب “دار السلام”: قرار وزير الصحة بتخصيص مستشفى هرمل للأورام يشكل كارثة على المرضى البسطاء

محمد زكي

أكد النائب خالد عبدالعزيز فهمي، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، رفضه القاطع لقرار وزير الصحة بتحويل مستشفى هرمل إلى مستشفى متخصصه في الأورام، مؤكدًا أن وزارة الصحة تعمل في وادي بعيد عن الناس بهذا القرار الذي يشكل كارثة و يضر الألاف من المرضى البسطاء .

وأوضح “عبد العزيز” في بيان له اليوم الجمعة، أن مستشفى هرمل تخدم أكبر أحياء مصر كثافة للسكان وهو حي “دار السلام” ،والذي لا يوجد به أي مستشفى عام واحد داخل الحي أو حتي مستشفى لليوم الواحد، مؤكدًا أن هذه الأحياء من المناطق الاولي بالرعاية.

واعتبر “نائب دار السلام” أن هذا القرار من أكبر القرارات الخاطئة التي يصدرها وزير الصحة دون النظر الي سلبيات القرار، مضيفًا أن قرار وزير الصحة سيلغي أقسام الكلي وزراعة النخاع الشوكي والتي تكلفت عشرات الملايين والمليئة بالمرضي البسطاء الذين سيطردون من المستشفى رغم أنهم لا يشكلون نسبة 15%.

وأضاف أن المستشفى تم تطويرها وتكلفت مئات وانتظر المواطنين البسطاء والمرض في هذه الأحياء افتتاحها لرفع المعاناة عن مرض حي دار السلام وحي مصر القديمة، مشيرًا إلى أنه تقدم وجميع نواب دار السلام ومصر القديمة بمذكرة لوزير الصحة لوقف القرار وهم خالد عبد العزيز وعصام فاروق، ومحمد العقاد وعلي عبد الونيس.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك