الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

مد معرض الأقصر للأسر المنتجة حتى الثاني من فبراير – والي : ٢٠٠٠ زائرا مصريا وأجنبيا .. و ١٠٠ ألف قيمة مبيعات في ٣ أيام

 

محمد زكى

قررت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مد معرض الأسر المنتجة بالأقصر حتى الثاني من فبراير المقبل بدلا مما كان مقرر له نهاية الشهر الجاري وذلك استجابة  للإقبال الكثيف الذي شهده المعرض منذ اليوم الأول لافتتاحه.

 

وقالت والي إن عدد زائري المعرض بلغ حتى مساء الأحد الماضي أكثر من ٢٠٠٠ زائرا مصريا وأجنبيا في حين بلغت قيمة مبيعات نحو ١٠٠ ألف جنيه خلال ٣ أيام.

 

أضافت والي في بيان لها اليوم أن إقامة المعرض والذي تم افتتاحه في التاسع عشر من يناير الجاري في ساحة أبو الحجاج خلف معبد الأقصر يعد دعوة أطلقتها الوزارة لتشجيع السياحة بمدينة الأقصر والتي تعد من أهم المزارات السياحية في هذا التوقيت من العام متزامنة مع إجازة نصف العام حيث  الإقبال على المعروضات كثيف خاصة من الزائرين المصريين والعرب والأجانب الذين  تجذبهم المنتجات التراثية اليدوية المتنوعة.

 

يبلغ عدد العارضين المشاركين في معرض ديارنا بالأقصر ٤٠ عارضاً من جمعيات الأسر المنتجة في عدة محافظات مثل القاهرة وسوهاج وأسوان والنوبة  والقليوبية و دمياط؛ إضافة إلى عارضين من محافظة الأقصر ، كما يشارك فيه الشركة القابضة للغزل و النسيج لتسويق وترويج منتجاتها وأقمشتها من خلال الشركات التابعة لها في المحلة و كفر الدوار و الشوربجي، بجانب تشجيع أصحاب مشروعات متناهية الصغر من مستفيدي الصندوق الاجتماعي بالأقصر وذلك بهدف تعظيم العائد من هذه المشروعات.

 

وقد حظيت منتجات البيت النوبي والمركز الحضري بالأقصر بإقبال من الزائرين مما يحقق عائدا جيدا لهذه الجمعيات التي يعمل بها عشرات الأسر في محافظة الأقصر كما يساهم ذلك في الحفاظ على هوية وتراث وثقافة هذه المناطق.

 

وكان محافظ الأقصر قد افتتح المعرض بحضور قيادات وزارة التضامن يتقدمهم أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة وأماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية و عادل أحمد مستشار وزيرة التضامن للمعارض، و قد رافقوا محمد بدر محافظ الأقصر خلال جولته في باكيات المعرض وتفقدوا المنتجات اليدوية والملابس المعروضة للجمهور الأقصري والسياح المصريين والأجانب واستفسر عن الأسعار وكافة التفاصيل الخاصة بكل منتج للتعرف علي كيفية خدمة المعرض والجمهور في وقت واحد.

كما تعرفوا على الجمعيات وعدد الأسر التي تخدمها و أعربوا عن جودة المعروضات من مفروشات وعبايات تقليدية و منتجات الجلود و الخيامية و تحف وأواني وتحف فخارية ، فضلا عن لوحات فنية تستخدم بها خامات البيئة الطبيعية للمحافظات المختلفة.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك