الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

سلطنة عمان تستضيف اجتماعاً حول عملية السلام الأفغانية

تقارير سياسية واعلامية دولية  :  سلطنة عُمان تواصل دعم الجهود الرامية الي التوصل الي حلول سياسية للقضايا الدولية الراهنة

بمشاركة  أمريكا والصين وباكستان وأفغانستان سلطنة عمان تستضيف اجتماعاً حول عملية السلام الأفغانية

 محمد زكي

 ذكرت تقارير سياسية واعلامية دولية  إن  سلطنة عُمان تواصل دعم الجهود الرامية الي التوصل الي حلول سياسية للقضايا الدولية الراهنة .

في هذا الإطار فإن وفوداً من أفغانستان وباكستان والصين والولايات المتحدة الأمريكية سوف تلتقى في سلطنة عمان لإجراء جولة جديدة من المحادثات التي توقفت لفترة طويلة وتستهدف تحقيق السلام بين الحكومة الأفغانية والمتمردين. وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأفغانية شكيب مستغني أن الاجتماع السادس لمجموعة التنسيق الرباعية سوف يعقد في مسقط في 16 اكتوبر الجاري.

وقال مسئول باكستاني لوكالة الأنباء الألمانية ان إسلام آباد تريد أن تستمع إلى كابول بشأن الكيفية التي تريد بها إدارة الرئيس أشرف غني مشاركة باكستان في العملية. وقال مسؤولون باكستانيون إن المؤسسة الأمنية بالبلاد تريد مشاركة روسيا في الاجتماعات.

وتهدف المجموعة لوضع خريطة طريق من أجل أن تجلس حركة طالبان على طاولة السلام. ويشار إلى أن الاجتماع يجرى بعد نحو عام ونصف العام من الاجتماع الأخير الذي عقد في مايو  2016.

ومن المقرر أن يحضر ممثل واحد من مجلس السلم الأعلى الأفغاني، وهو هيئة مستقلة مسئولة عن إجراء المفاوضات . وسوف ترسل باكستان وزيرة الخارجية تهمينا جانجوا. وسوف توفد أمريكا والصين ممثلين خاصين للمنطقة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك