الثلاثاء - الموافق 16 أبريل 2024م

سلطنة عمان تحصد جائزة التميز والقيادة العالمية على مستوى العالم

Spread the love

محمد زكى

توجت سلطنة عمان  ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بجائزة :التميز والقيادة العالمية المكانية،والتي حصل عليها برنامج البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية  حيث يطبق حزمة من أفضل الوسائل لتعزيز النمو الاقتصادي .

 تمنح هذه الجائزة للجهات التي توظف أفضل السياسات والتقنيات الحديثة على مستوى العالم بهدف خدمة المجتمعات المحلية والمواطنين في بلدانهم.

تم  الإعلان  عن فوز السلطنة خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة ختام المنتدى العالمي للجغرافيا المكانية (Geospatial World Forum2018) الذي عقد في مدينة حيدر آباد بجمهورية الهند.

 تمثل الجائزة  تقديراً دولياً للمستوى المتقدم الذي حققته السلطنة في مجال قطاع المعلومات الجغرافية حيث أولت  عناية خاصة به ، ايماناً منها بالدور الحيوي الذي يمثله في إنجاح أداء المهام المنوطة بالمؤسسات الحكومية، لاسيما في الجوانب التخطيطية.

فقد اعتمدت السلطنة مبادرة لاستخدام  تقنية نظم المعلومات الجغرافية كأداة من ادوات التخطيط العلمي ورسم سياسات استخدام الاراضي والاستغلال الامثل للموارد الطبيعية التي تزخر بها السلطنة. و استجابة لهذه المبادرة قامت العديد من المؤسسات الحكومية بالاستثمار في قطاع المعلومات الجغرافية وانظمتها والبيانات المرتبطة بها وصور الاقمار الصناعية، الأمر الذي ساهم في توفير البيئة الملائمة لإطلاق مبادرة البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية ، اتساقا مع المستجدات التقنية العالمية لخدمة استراتيجية التنويع الاقتصادي والاستثماري للسلطنة ، ولتعزيز قدرات الجهات الحكومية على تبادل البيانات المكانية فيما بينها بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات المكانية المؤسسية وزيادة العائد من الاستثمارات الحكومية في قطاع المعلومات.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك