الخميس - الموافق 25 أبريل 2024م

حفتر في مصر من جديد وهمه إنقاذ بلاده

Spread the love

كتب لزهر دخان
بين قائد القوات المصرية والقوات الليبية .سيكون هناك الكثير من العمل في قليل من الساعات . ومن أجل هذا العمل حل بالقاهرة المشير خليفة حفتر .وإلتقى بمحمود حجازي قائد القوات المسلحة المصرية . وبتاريخ 06 أغسطس 2017 م تناقلت وسائل إعلام مصرية وعربية وعالمية هذا النبأ بإهتمام .
جيش ليبيا أكد أن حفتر فعلاً حل في مصر وقال عن طريق مكتبه الإعلامي ( حفتر وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة عمل يبحث خلالها آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وكذلك المستجدات على الساحة المحلية والدولية )
وسيكون محمود حجازي على رأس فريق مصري جاهز للعمل مع حفتر من أجل إيجاد حل للأزمة الليبية .
حفتر وصل إلى مصر بعدما كان قد أعطى أوامره للقوات البحرية في بن غازي وطرابلس ورأس لانوف ومناطق ليبية أخرى بالتصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية الليبية بدون إذن .
وسيكون هذا التجديد في قدرات البحرية العسكرية الليبية بمساعدة إيطالية . ومن أجل هذا إنطلقت في الأسبوع الماضي( عملية بحرية محدودة لمساعدة خفر السواحل الليبي على الحد من تدفق المهاجرين )
وفي يوم الثاني من شهر أغسطس الجاري كان برلمان إيطاليا قد وافق على ما ستقوم به بحرية إيطاليا من مهام في المتوسط خدمة للبحرية الليبية . وهذا رغم أن المشروع شهد جدلاً سياسياً كبيراً .
أما برلمان ليبيا المنعقد في شرقها فقد حذر إيطاليا من معبة إعادة عشرات من المهاجرين غير الشرعين إلى ليبيا .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك