الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

بيان ترشح سمير درويش لعضوية مجلس اتحاد الكتاب

خاص لجريدة الفراعنة
كتب / مجدي فتح الله
اصدرت الجمعية العمومية للنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، والتى انعقدت اليوم بيانًا لدعم وتأييد القوات المسلحة والشرطة، لما يقومان به فى الحفاظ على الأمن وحماية البلاد.
وجاء فى نص البيان:
إن جميع كتاب مصر يقفون وراءكم صفا واحداً جنبا إلى جنب مع جنود القوات المسلحة والشرطة فى جهادهم المقدس ضد الإرهابيين الذين اضلتهم شياطين الإنس، ونؤكد على وقوفنا الدائم بقلوبنا وعقولنا وألسنتنا فى كل لحظة، داعين الله بأن يكتب الله لكم النصر والسلامة.. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.
جاء ذلك في نهاية المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد كتاب مصر في ختام أعمال الجمعية العمومية للاتحاد، والذي أقيم منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة.
يذكر أن النقابة العامة لاتحاد كتاب مصربرئاسة الدكتور علاء عبد الهادى، دعت لحضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية صباح اليوم الجمعة 16 فبراير 2018 في تمام الساعة التاسعة صباحا واستمر حتي الخامسة مساء .
وكان ما يلي فيما تم من مناقشة بنوده في اجتماع الجمعية العمومية اليوم

1- التصديق على محضر الجمعية السابق.
2- تقرير رئيس الاتحاد، وعرض ما تم تنفيذه من قرارات الجمعية السابقة وما لم ينفذ منها.
3- تقرير سكرتير الاتحاد وعرض نشاط الاتحاد للعام 2016م.
4- الحساب الختامى للاتحاد ولصندوق المعاشات لعام 2016م، وتقرير أمين الصندوق.
5- تقرير مراقب الحسابات عن ميزانيتى الاتحاد وصندوق المعاشات لعام 2016م.
6- تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن ميزانية 2016م.
7- تقرير نائب رئيس الاتحاد، وعرض اللائحة الجديدة لصندوق المعاشات والقروض والإعانات.
8- إقرار مشروع الرعاية الصحية للاتحاد، وفتح باب الاشتراك فيه، والذي تحدد بمبلغ عشرون ألف جنيه سنوياً لكل عضو مشارك في برنامج الرعاية ، والذي فتح باب الاشتراك فيه فور موافقة اعضاء الجمعية العمومية عليه، وقد تم تحديد قيمة اشتراك العضو العامل بمبلغ 1500 سنويا يتحمل الاتحاد منهم مبلغاً وقدره ألف جنيه ، ويتحمل العضو مبلغاً وقدره 500 جنيه بواقع اربعون جنيهاً شهرياً .
يذكر أن الاتحاد تعاقد مع شركة ” وان كير ” والتي صرح ممثل الشركة اليوم انها ستعمل علي تذليل كافة الصعاب الطبية امام عضو الاتحاد من تواجد ممثلين لها من الاطباء في المقر الرئيسي للاتحاد بشكل شبه يومي لتقديم الرعاية الطبية من كشف وتحاليل وصرف ادوية للسادة اعضاء الاتحاد المشتركين في برمانج الرعاية الطبية .
وصرح ممثل الشركة أن “وان كير” تعمل فى مجال إدارة برامج الرعاية الطبية للهيئات والشركات والأفراد في كافة أنحاء الجمهورية، وانها تعاقدت مع أكبر المستشفيات ونخبة من أكبر السادة الاستشاريين في كافة التخصصات الطبية وكذلك أكبر مراكز الأشعة ومعامل التحاليل الطبية ومراكزالبصريات المتميزة وعدد كبير من الصيدليات المنتشرة انتشاراً جغرافيا مدروساً وكذلك أكبر المراكز الطبية المتخصصة مثل مراكز الأسنان ,العلاج الطبيعي, علاج الأورام ومراكز العيون المتخصصة ومراكز التغذيه وذلك تسهيلا على العميل للحصول على الخدمة الطبية المتميزة بأعلى معدلات الجودة العالميه .

9- حقوق الاتحاد لدى الناشرين، وما تم فى هذا الشأن من إجراءات.
10- ما تم بشأن تعديلات قانون الاتحاد الجديد.
11- الزيادة المقترحة على مخصصات النقابة الفرعية واللجان، ومخصصات الشعب.
12- الزيادة المقترحة لقيمة الاشتراك السنوى للعضوية العاملة بمبلغ خمسون جنيهاً ، لتصبح قيمة الاشتراك من العام القادم 2019 ، مائة وثلاثون جنيهاً بدلاً من ثمانون جنيهاً .
13- تعديل المادة 62 مكرر “5” من لائحة الأفرع، وما تقرر بشأنها من زيادة المقررات المالية لكل فرع من الافرع التسعة للاتحاد بمبلغ عشرة آلاف جنيه، ليكون المبلغ المقرر ثلاثون الفاً بدلا من عشرون ألفاً .
14- استقطاع مبلغ مالى دورى من فؤائد البنوك الجديدة، لاستثماره فى شراء قطعة أرض فى المدن الجديدة.
15- إجراء انتخابات التجديد النصفى، المقرر انعقادها وفق المادة “77” من اللائحة، وذلك فى مقر الاتحاد فى الزمالك الساعة صباح الجمعة القادمة 23/2/2018م، ويذكر أن باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى بدأت يوم الأربعاء 24/1/2018 واستمر التقديم لمدة خمسة أيام .
ومن شروط حضور العضو للجعية العمومية أن يكون عضو الاتحاد العامل قد سدد اشتراكه السنوى المستحق عليه قبل انعقاد الجمعية الأولى أو الثانية بشهر على الأقل لأى منهما، وأن يكون قد مضى على عضويته العاملة فى الاتحاد ستة أشهر، وذلك وفق المادة “19” من قانون الاتحاد.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك