الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

بالفيديو:برغش : وزارة التموين تعبث بالأمن القومي لمصر وحولت القمح من إلتزام إلى خيار للفلاحين

محمد زكي

استنكر محمد برغش،وكيل مؤسسي حزب مصر الخضرة،التضارب الذى يحدث بين وزارتى الزراعة والتموين كل عام،مؤكداً ان قرار وزير الزراعة بزيادة سعر أردب القمح إلى 450 جنيه بدلاً من 420 جنيه هو إحساس بما يعانيه الفلاح المصرى  من الزراعة والارتفاع الجنونى لمستلزمات الإنتاج.

وأضاف برغش فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة ، أن وزارة التموين تعبث بالأمن القومى المصرى كما تعبث بأمور كثيرة حيث أنها تريد تحويل محصول القمح من إلتزام وأمانة إلى خيار ،مؤكداً أن محصول القمح هو أمانة مع الله وشرف من يتحول عنه فقد خان الأمانة.

وأكد  برغش على ضرورة أن تقف الدولة مع الفلاح المصرى وفقاً للمادة 29 من الدستور والتى تنص على أن المحاصيل الاستراتيجية أولها القمح ملتزمة الدولة أن تشتريها من الفلاح بسعر يضمن له ربحية والعيش بكرامة،موضحاً أن وزارة التموين تتحرك ضد الدستور وتعبث بالأمن القومى.

 

وأضاف برغش ، أن جميع دول العالم تدعم الفلاح دعم مادى ومعنوى وتشترى منه بأعلى الأسعار لضمان قوته،مطالباً رئيس الجمهورية بالاجتماع مع الفلاحين لمناقشة مشكلهم إذ أن الزراعة المصرية فى خطر.

 

وطالب برغش بمحاكمة وزير التموين السابق امام المحاكم العسكرية على قراره بتسعير أردب القمح وفقاً للأسعار العالمية ،مشيراً إلى أن هذا القرار سوف يحول زراعة القمح إلى خيار وسوف يقوم الفلاح بزراعة ما يكفيه فقط دون النظر إلى حاجات الشعب المصري من القوت.

https://www.youtube.com/watch?v=v97o0zrrteQ&feature=youtu.be

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك