الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من استعداداتها لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة والتى تنطلق الأسبوع المقبل 12 أغسطس الجارى.

أحمد متولي

قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة انتهت من طباعة أسئلة الامتحانات فى جميع المواد بواقع 4 نماذج فى كل امتحانات، مضيفا أن الامتحانات تتم على غرار امتحانات الدور الأول، سواء ما يتعلق بعدد نماذج الإجابات أو اجراءات الطباعة والصندقة ووصول الأسئلة إلى لجان سير الامتحانات فى الثامنة صباحا.


وأوضح خالد عبد الحكم، أن لجنة الامتحان تبدأ فى التاسعة صباحا، مشيرا إلى أن 132 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة والتى تبدأ 12 أغسطس وتنتهى 27 من نفس الشهر، مشيرا إلى أن هناك 297 لجنة سير على مستوى الجمهورية يؤدى فيها طلاب الدور الثانى امتحاناتهم.

وكشف خالد عبد الحكم، أن الكنترولات تبدأ فى أعمال التصحيح وتقدير الدرجات بشكل مباشر، مضيفا سيتم إعلان النتيجة قبل عيد الأضحى المبارك فى موعد أقصاه 27 أغسطس الجارى، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين يمتحنون فى الدور الثانى قليل، وبالتالى ستكون هناك سهولة فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات على خلاف الدور الأول والذى كان يمتحن قرابة الـ”500″ ألف طالب وطالبة.
وقال خالد عبد الحكم، إنه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع أى محاولات للغش أو تسريب، مؤكدا هناك تنسيق مع كافة الجهات المعنية سواء من وزارات أو هيئات مع استبعاد أى شخص سواء رؤساء لجان أو كنترولات أو ملاحظين ثبت تقصيرهم فى عملهم بامتحانات الدور الأول، مشدد على أن أى شخص أهمل أو قصر تم استبعاده من أعمال امتحانات الدور الثانى.

ولفت نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه سيتم تطبيق القانون على أى شخص يخل بأعمال الامتحانات، مطالبا الملاحظين والمراقبين بعدم حيازة التليفون المحمول والالتزام بالانضباط والتعليمات لتظهر امتحانات الدور الثانى على نفس مستوى امتحانات الدور الاول والتزامهم بعدم حيازة الموبايل أو اية أجهزة الكترونية داخل اللجنة.

وفى سياق متصل كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن خطة نقل أسئلة الامتحانات إلى مراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات بدأت أمس السبت، حيث تصل الأسئلة إلى المحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد ويتم تأمينها من قبل الأمن الإدارى والشرطة بمراكز توزيع الأسئلة حتى وصولها إلى لجنة الامتحانات.
وأوضحت المصادر أن نقل الأسئلة يتم بالتنسيق مع عدة جهات منها وزارة الدفاع والداخلية وبعض الجهات الأخرى، لافتة إلى أن هناك تأمينا على أعلى مستوى لصناديق الأسئلة من لحظة خروجها من المطبعة وحتى تسليمها إلى الطالب باللجنة.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك