الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

المشمهندس حطب القطري ولائحته الاسرائيلية

القاهرة – عمرو عبدالرحمن

وكأنه لا يكفي المحسوبين علينا وزراء مثل وزير الرياضة ، وبرلمان القلل الذي وضع قانونا للرياضة وصفه أحد واضعيه بعد وضعه بأنه”كارثة” .. ولنتذكر أن أحدهم اسمه ” مرتضي منصور “؟؟

 

كأنه لا يكفينا كل هذه الكوارث، ليظهر علي الساحة الرياضية ” المشمهندس : حطب “، ليكون دون علم أو بجهالة – أداة من أدوات الفوضي الخلاقة !!

الفوضي الخلاقة هنا هي عنوان ما جري في الشرق الأوسط منذ يناير 2011 ، ويتواصل الآن في الساحة الرياضة بهدف هدم كيانات تاريخية كبري مثل اللجنة الأوليمبية المصرية و النادي الأهلي و نادي الصيد وغيرها .. وذللك بأيدي “محسوبين علينا مصريين”.. نفس السيناريو في السياسة والدين والرياضة!!

ونلاحظ هنا أن المادة المثيرة للجدل من قانون الرياضة هي برقم ( 4 ) .. (فاكرينه طبعا)!!

 

” المشمهندس : حطب “ وضع بصمته علي قانون الرياضة الكارثي ، بلائحة استرشادية ، تسمح لأنصاف المتعلمين – والهاربين من التجنيد – والأجانب ( بما فيهم أصحاب الجنسية الاسرائيلية ) – بتولي رئاسة أندية مصر الرياضية .. بحسب اللائحة التي يقال أن ” المشمهندس : حطب “ استلمها من الوزير !!

 

اللائحة التي أعلن خمسة أعضاء باللجنة الأوليمبية أنهم أبرياء من التوقيع عليها بل وأن موقفهم منها : شاهد ماشافش حاجة .. وأن بعضهم تم تبصيمه عليها دون أن يدرس ما بها ، في اجتماع لم يزد عن ساعتين في صيام رمضان قبل الإفطار مباشرة .. (يعني وهم شبه مغمي عليهم).

 

تري من المسئول عن وضع لائحة لا يعرف أصحابها شيئ عنها ؟؟

 

ومن المسئول عن فرض لائحة اسرائيلية علي النادي الأهلي – أكبر أندية الشرق كله (عربي وأقصي وأوسط) ؟؟

 

من المسئول عن العدوان علي حرية رأي واستقلالية الجمعية العمومية للأهلي بدون وجه حق ؟ وبزعم نص وهمي في القانون لا وجود له؟

(القانون تحدث في مادته الرابعة عن “اجتماع خاص” ولا يوجد أي نص صريح يمنع النادي من عقد اجتماعه علي يومين أو أكثر وفي مقرين أو أكثر)؟؟

واجتماعات مجالس الإدارات للشركات والهيئات تعقد وتنفض – وهي مستمرة – ليتم استكمال نفس الاجتماع ولا يعتبر اجتماعين ، وهناك سابقة وقعت في الجمعية العمومية لنادي الشمس في التسعينات وقرر القضاة استكمالها ليوم ثاني دون حرج أو مخالفة للقانون.. فأين المخالفة التي ارتكبتها إدارة الأهلي وجماهيره؟

 

” المشمهندس : حطب “ مصمم علي عدم تقديم أي سند أو تفسير قانوني لقرار لجنته الملاكي .. وهو رفض طبيعي جدا لأنه ببساطة ( معندوش ) عذر ولا سبب ولا نص قانوني يستند له !!

 

لكن ” المشمهندس : حطب “ استند لوزير محسوب علينا حكومة بالعافية ، والاثنين استندوا علي شخصية ثالثة هي ” حسن مصطفي ” الذي وقف بجوار الباطل لغرض في نفس يعقوب .. ويعقوب برئ منهم براءته من أحفاد بني يهود .

 

الأخطر هنا أن الوزير والمشمهندس ، تحالفا ضد حكم القضاء الصادر من محكمة القضاء الإداري بأحقية أعضاء فروع النادي في المشاركة بأصواتهم في الجمعية العمومية ، ورفضا تنفيذ الحكم كيدا وتعنتا ضد الأهلي وأعضاء فرعه في الشيخ زايد !!

 

ما جري ضد النادي الأهلي ، هو جزء من الحرب القذرة التي تشتعل لهدم الرياضة المصرية ، بدءا بتجريد مصر من مناصبها الأوليمبية لصالح العدو القطري ، وصولا لهدم القلعة الحمراء والتهديد بمحو تاريخها المئوي وبطولاتها الأسطورية وإعادة تسجيل النادي من الصفر كأنه (ابن الأمس)!!!

 

  • لصالح من؟………………………………….

 

الإجابة : لصالح أعداء مصر وفي مقدمتهم قطر أو قطرائيل .

الإجابات بتفصيل أكبر نأخذها من ألسنة المسئولين ورجال الدولة :

” فرج عامر ” – رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب – ذكر علي صفحته الشخصية أن: “اللائحة الاسترشادية بها كثير من الكوارث في بنودها؛ لأنها ببساطة لم تفرق بين مركز شباب ونادي اجتماعي زي نادينا.. ونادي جماهيري زي الأهلي والزمالك بيعتمدوا على الكورة والجمهور”.

((والغريب أنه نفسه من بين واضعيها هو ومرتضي إياه … تخيل قانون يضعه مرتضي!!)).

 

” حمادة المصري ” – عضو اللجنة الأوليمبية المصرية – ذكر أن أربعة أعضاء غيره في الأوليمبية تم استبعادهم من قرار اللجنة باعتماد الاسترشادية – عمدا مع سبق الإصرار والترصد وأنه عندما فضحهم قالوا أنهم سيحققوا معه .. وسيوقفوه وحتي الآن لم يحققوا ولم يوقفوه بأي مستند رسمي !!

وأضاف أن النادي الأهلي موقفه القانوني سليم من إقامة جمعيته العمومية الخاصة بإقرار لائحته الخاصة على يومين، مشيرًا إلى أن القانون خالي من أي مادة تمنع الأهلي من إقامة الجمعية العمومية على يومين.

وأن اللجنة الأوليمبية رفضت لائحة النادي الأهلي دون وجود عدد قانوني من أعضائها.

 

” عمرو السعيد ” – رئيس نادي الصيد – ذكر في تصريحات باليوم السابع بتاريخ الأربعاء، 20 سبتمبر أن اللجنة الأولمبية جانبها الصواب فى التعامل مع الجمعية العمومية للنادى، وأن أصحاب المصلحة هم أصحاب الحكم، والأوليمبية يهمها أن تكون الاتحادات موالية لها”.

كما ذكر للجريدة ذاتها بتاريخ الأربعاء، 27 سبتمبر ، أن قرار اللجنة الأولمبية باستبعاده من رئاسة النادى يكشف عن النوايا الحقيقة لاتخاذ تلك الخطوة التى تهدد استقرار الكيان العريق .

وـأنه بحسب تصريحاته لبرنامج “مع خالد الغندور” قناة “LTC” أن هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية ضرب باللوائح ورغبة أعضاء الجمعية العمومية للنادى عرض الحائط لأسباب شخصية ومصالح انتخابية، وأوضح قائلا: “رئيس اللجنة الأولمبية لديه حسابات خاصة فى اتحادات السباحة والتنس وغيرها، وستجرى انتخاباتها يومى الجمعة والسبت المقبلين، لذلك اتخذ قراره الغريب باستبعادى من المجلس.”

وأضاف أن قرار استبعاده مخالف للوائح لأن القضية التى اتخذ على إثرها القرار كانت أمام محكمة النقض..

(وبالفعل تم نقض الحكم وعاد عمرو السعيد رئيسا لنادي الصيد رغم أنف المشمهندس حطب )!!

 

” كرم كردي ” – عضو اتحاد الكرة المصرية – ذكر بتاريخ الإربعاء 23 أغسطس ، في تصريح لجريدة البوابة : “اللجنة الأوليمبية مجرد صورة وأنه عندما تتأزم الأمور يخرج الوزير للرد”.

 

المستشار ” خالد زين الدين ” – رئيس اللجنة الأولمبية السابق وعضو هيئة قضايا الدولة المصرية – ذكر بوضوح في تصريحات لقناة الأهلي – أن حسن مصطفي حبيب #تميم_الدم ” كان جزءا من مخطط إسقاط عضويات مصر الأوليمبية لتسقط في مستنقع الدوحة ، وهو من أعلن سقوط “زين الدين” بحضور قناة السم .. الجزيرة !!

 

وذكر ” زين الدين ” أنه لا يوجد نص قانوني يمنع إقامة عمومية الأهلي علي يومين، وما يفعله حطب ووزير الرياضة تعنت ضد الأهلي وأن الإجراءات التى قام بها النادي الأهلي سليمة وقانونية ومن حقه وضع لائحته الخاصة”.

 

وأن ” #المشمهندس_حطب ينفذ توجيهات الوزير ليحافظ على كرسيه، وأنه يمتلك الأدلة”.

وأن ” هناك ( لوبي قطرى ) يتآمر بهدف هدم الرياضة المصرية بدعم أعوانه من بعض المسؤولين المصريين .

و أن الإرهابي القطري حمد بن جاسم بعد حصول مصر علي ميداليات أولمبية في 2007 قال: “مش عاوز علم مصر يترفع تاني”.

وأن اللوبي القطري نجح في ذلك حيث فقدت مصر العديد من مناصبها الدولية والإقليمية في الفترة الماضية وللأسف بمساعدة مسؤولين مصريين.

وأن غالبية المقرات العربية انتقلت للدوحة قاعدة العدو القطرائيلي .

 

وذكر إن وزير الرياضة خالد عبد العزيز، هو من أعد اللائحة الاسترشادية وليس اللجنة الأولمبية.

وأن اللائحة الاسترشادية : باطلة ……………………….

لأنه اصلا لا شيء اسمه اللائحة الاسترشادية ، لأنه يخالف للميثاق الأوليمبي و أن المادة الرابعة من قانون الرياضة الجديد مخالفة للميثاق الأوليمبي لأنها تعطي للجنة الأولميية المصرية الحق في التدخل في شئون الاتحادات والأندية.

 

وذكر أن هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية الحالي ليس ” مهندسا ” لأنه غير مقيد في نقابة المهندسين. لكنه يحمل شهادة خريج علوم الكيميا من جامعة خاصة بالكويت !! وأن هذه الشهادة ليس لها معادلة في مصر ولذلك لم يتم قيده في نقابة المهندسين.

وأنه يوقع على الأوراق الرسمية بلقب مهندس مما يعد تزوير في اوراقق رسمية.

 

وذكر : أن المشمهندس حطب يعلم أن رئيس اللجان الأولمبية العالمية أرسل خطابا للأولمبية المصرية أكد فيه أنه “ليس من حق اللجنة التدخل في شؤون الاتحادات والأندية”.

 

وذكر : أن قانون الرياضة الجديد مخالف لدستور الدولة لأنه لغي دورها الرقابي والمالي علي أنشطة الأندية و( الاتحادات ).

 

وذكر : أن حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ينفذ أجندة قطرية في مصر، لتدمير الرياضة المصرية بالتواطؤ مع قطر التي استفادت من إسقاط المستشار خالد زين الدين من رئاسة اللجنة الأوليمبية العربية بمساعدة مسئولين مصريين وكان حسن مصطفى هو الوسيط في الأمر لمصلحة قطر وأن مصطفى كان وراء سحب عدد من المقرات من مصر والعرب لصالح قطر، مشددا على أنه لديه ما يثبت ذلك وأن حسن مصطفى هو المبعوث السامي لقطر في مصر.

 

 

 

= روابط ذو صلة:

 

https://www.facebook.com/AlAhlyEgyptTV/videos/1638465189539159/

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=Yo7Y-FoEMHc

 

 

 

  • مع تحيات/
  • عمرو عبدالرحمن

كاتب صحفي ومحلل سياسي

المتحدث الاعلامي لحملة احمي مصر      

المستشار الاعلامي لحزب مصر القومي

المستشار الاعلامي لحملة ” ايدي في ايدك نبني بلدنا “

المستشار الإعلامي للمجلس القومي للعمال والفلاحين.

 

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك