الخميس - الموافق 25 أبريل 2024م

السلامة علي الطريق ندوة باعلام قنا

Spread the love
أ.د. هالة كمال نوفل
تحت رعاية الاستاذ الدكتور عباس منصور وئيس جامعة جنوب الوادي وفي إطار خدمة المجتمع بشتَّى أطيافه، وتحقيقًا لرسالة الجامعة الدَّاعية إلى نشر الفكر الإيجابي والوعي الرَّاقي بالمعرفة، تقام يوم الأحد (18/2/2011م) في قاعة المؤتمرات بكلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال ندوةٌ توعويَّة للمرور القنائى بعنوان “السَّلامة على الطَّريق .. بأيديكم وأيدينا الحلّ” ينظَّمها قطاع مرور قنا بالتَّعاون مع كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بقنا تحت اشراف الاستاذة الدكتورة هالة نوفل عميدة الكلية وتنظيم الدكتورة اسماء عرام المشرف علي وكالة تنمية البيئة وخدمة المجتمع بالكلية وضمن انشطة قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع المركزية بالجامعة برئاسة الاستاذ الدكتور يوسف غرباوى.

يحاضر في الندوة العميد حسن لطفي رئيس مرور قنا عن السَّلامة المروريَّة في الطُّرقات وأهميَّة الحفاظ على حياة البشر، وبيَّن عناصر الحوادث المروريَّة المتمثِّلة في مستخدم الطَّريق، والطَّريق ذاته، والمركبة الَّتي يقودها السَّائق، مشيرًا إلى مجموعةٍ من الإحصائيَّات المتعلِّقة بالحوادث المروريَّة وتاريخها، وكيف أنَّ العدد في تزايد، وأنَّ الحوادث المروريَّة هي أحد أهمِّ أسباب موت الشَّباب، كما ينعكس سلباً علي الأثر الاقتصادي الَّذي تتسبَّب الحوادث في إحداثه على المجتمع والأسرة.
وسيعرج الحديث حول الوضع المروريِّ في قنا ، والجهود الَّتي يبذلها رجال المرور والشرطة في التَّقليل من الحوادث، والمتمثِّلة في الرَّقابة، والضَّبط والمروري، وتكثيف وجود الشُّرطة، وتفعيل الدَّور العقابي، إضافةً إلى الجهود التَّوعويَّة بإقامة المحاضرات والنَّدوات في مؤسَّسات المجتمع المختلفة، ودور الإعلام في نشر الوعي المروري، كما سيتم تقدَّيم عددًا من النَّصائح المروريَّة كالتَّيقظ أثناء القيادة، وترك مسافة أمان بين المركبات، وفوائد حزام الأمان وتخفيف السُّرعة في بعض الطُّرق، وغيرها.

ومن المنتظر ان يتخلَّل النَّدوة التَّوعويَّة –الَّتي سيحضرها جمعٌ من طلاب الجامعة والموظَّفين والأكاديميين- توزيع هدايا وجوائز عن طريق مسابقة تخصُّ قضية المرور.
الجدير بالذِّكر أنَّ هذه النَّدوة تأتي في إطار مشروع حملة المحاضرات التَّوعويَّة عن السَّلامة المروريَّة بعنوان “الطَّريق للكلِّ.. والالتزامُ هو الحلّ” الَّذي أطلقته مرور قنا بالتعاون مع كلية الاعلام بجنوب الوادى ، وتتضمَّن النَّدوات والمحاضرات ثلاثة محاور هي: السُّرعة الزَّائدة، واستخدام الهاتف النَّقال في المركبات، وعدم ستخدام حزام الامان.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك