الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

الدهشورى : انطلاق المعرض الشهر المقبل بمشاركة 20 شركة عقارية .. سمير : البنك يطرح منظومة مبتكرة من برامج التمويل العقارى خلال المعرض

Spread the love

محمد زكي

وقعت شركة ثقة العقارية بروتوكول تعاون مع بنك المصرف المتحد يتضمن مشاركة البنك فى المعارض التى تنظمها ثقة وتمويل عملاء المعرض ضمن مبادرة البنك المركزى لتمويل متوسطى الدخل بفائدة منخفضة وتبدا بمعرض الشركة بمحافظة أسيوط الشهر المقبل.

وقال محمد الدهشورى، رئيس مجلس إدارة شركة “ثقة” إن الشراكة مع بنك المصرف المتحد تهدف إلى تفعيل مبادرة البنك المركزى لتمويل متوسطى الدخل من خلال تمويل رواد معارض الشركة الذين ينطبق عليهم شروط التمويل إلى جانب عرض البنك للمشروعات المتعاقد عليها وتبداء بمعرض اسيوط العقارى الشهر المقبل.

وتنظم شركة ثقة معرض عقارى بنادي مهندسين – اسيوط بالتعاون مع نقابة المهندسين الفرعية بالمحافظة في الفترة من 23 الى 27 نوفمبر المقبل بمشاركة 20 شركة عقارية.

وأضاف الدهشوري أن التعاون مع المصرف المتحد يساهم فى تلبية احتياجات ابناء الصعيد من خلال توفير بدائل تمويلية متعددة لشراء وحدات سكنية سواء من الشركات التى تقدم عروض خاصة خلال ايام اقامة المعرض او عبر التمويل العقارى مع بنك المصرف المتحد.

واشار الى ان المعرض يعد اﻻول فى محافظات الصعيد بما يساهم فى توسيع دائرة عملاء الشركات ودخول أسواق جديدة تتمتع بقوة شرائية عالية سواء للمشروعات فى المدن القريبة من القاهرة وبالمناطق الساحلية، إلى جانب المشروعات التى تقام فى المدن الجديدة بالصعيد.

وأكد أن الشركة أعدت دراسة لاحتياجات العملاء بالتعاون مع نقابة المهندسين الفرعية بالمحافظة وشملت استطلاعات رأى ضمن نطاق المحافظة واكدت نتائج الدراسة على وجود طلب كبير على المشروعات بفائتها المختلفة من الفاخر ومتوسطى الدخل واﻻنشطة السياحية والتجارية.

وأضاف الدهشوري أن شركة ثقة تسعى الى دعم اﻻستثمار فى الصعيد والذى يضم فرصا استثمارية كبيرة فى القطاع العقارى وتحتاج إلى الترويج لها وذلك من خلال مجموعة من الفاعليات ضمن خطتها المستقبلية.

ويعد معرض أسيوط الثانى لشركة ثقة والتى نظمت مؤتمر ومعرض عقارى بفندق إنتركونتيننتال سيتى ستارز أغسطس الماضى، وسبقه مؤتمر “معايير الجودة فى القطاع العقارى”، وأصدرت الشركة دليل عقارى اليكترونى ومطبوع.

قال محمد سمير رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد ان البنك يشارك فى فاعليات معرض ثقة فى محافظة أسيوط ضمن خطته التى تهدف الى تعميق الوعى بأهمية برامج التمويل العقارى والتوسع فى تقديم التمويل للعملاء خاصة التى تأتى ضمن مبادرة البنك المركزى.

وشدد سمير على ان نقص الوعى العام ببرامج ومميزات التمويل العقاري تمثل احد العوائق التي تواجه سوق التمويل العقاري المصري الامر الذى جعل المصرف المتحد باعتباره احد البنوك الرائدة في مجال التمويل العقاري مهمته نشر ثقافة التمويل العقاري لتحقيق استفادة العملاء من المميزات الهائلة التي تتيحها برامج التمويل العقاري للأفراد خاصة من خلال مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل متوسطي وفوق متوسطي الدخل .

اضاف ان المصرف المتحد يستهدف عقد ندوات تثقيفية بمميزات برامج التمويل العقاري متضمنة مزايا قانون التمويل العقاري ومبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري خلال فاعليات المعرض بالتعاون مع شركة ثقة وسيتم الاعلان عن موعد الندوات خلال المعرض .

واشار سمير إلى ان برامج التمويل العقاري التي يطرحها المصرف المتحد تستهدف تيسير تملك عقار فى ظل نمو فرص هائلة للعقار المصري سواء للإقامة او الاستثمار فالعقار مخزن امن على مدار سنوات .

وأكد ان المصرف المتحد سيطرح قريبا برامج تمويل عقاري جديدة تتناسب كافة الاحتياجات العملاء أهمها برنامج الاجارة المنتهية بالتملك المتوافقة مع احكام الشريعة والتي تتيح للعميل ان يختار العقار بحرية كاملة حيث يقوم المصرف بشراء العقار للعميل ثم يعيد تأجيره له مع وعد بالتمليك في نهاية مده الاجارة فضلا عن برنامج تشطيب الوحدات بمختلف مساحتها دون رهن او تسجيل الوحدة

اوضح ان المصرف المتحد يقدم برامج التمويل العقاري داخل نطاق مبادرة البنك المركزي بمجموعة من المزايا وتضمن إمكانية الجمع بين دخل الزوج او الزوجة ودراسة وفحص المستندات القانونية والهندسية للعقار واجراء تقييم عقاري لتحديد القيمة السوقية للعقار وتأمين على الحياة والعجز الكلى وتأمين على الوحدة ضد مخاطر الحريق والاخطار الطبيعية وضد مخاطر عدم السداد .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك