الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

الأن وقد مات صالح أين الجثمان ؟

كتب لزهر دخان

الأن وقد مات صالح أين الجثمان ؟ سوؤال إعلامي ومنه الكثير من التسائلات الشعبية والجماهيرية في كل مكان . لأن الرئيس الأسبق لا بد أن يشيع في جنازة تخرج فيها صنعاء على بكرة أبيها ،تبكي الرجل الصالح . فهل ستبكيه بدون جثمان .ورغم شروط الحوثيين الذي كان

 

أبرزها عدم دفن صالح إلا في جنازة عائلية مغلقة. تكون بعدما تستلم الأسرة الحاكمة سابقا جثمان الحاكم الأسبق وتدفنه بشروط الحكام الحاليين. التي كان أولها تسليم الجثة إلى وزارة الداخلية الحوثية .حسب الخبر الذي أكده علي العماد، القيادي في جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) اليمنية. الرجل الذي رفض الحديث عن مواعد تسليم الرئيس الميت إلى أهله .وكذلك رفض الكلام عن تفاصيل الجنازة .التي أرادها صالح قبل موته حسب وصاياه .وأهمها أن يكون القبر في حديقة جامع صالح .ولآن للحوثيين مصلحة كبيرة في تقزيم صالح ميتاً .بعدما نصروه وقزموه حياً. هم يرفضون تنفيذ خطة الدفن في الحديقة .
وللجنازة المرتقبة أخبار أخرى ،صيتها الأهم برلماني .ونقلاًعن مصادر مطلعة في صنعاء . نشير إلى أن رئيس مجلس النواب اللواء يحيى الراعي تسلّم الجثمان من الحوثيين.
وأخيراً نشير إلى أن الحوثيين لم يتنازلوا عن الجثمان. إلا عندما قبلت قبائل سنحان الشرط . وهو الدفن بدون التباهي بأن الميت فقيد شعب .أو عزيز عرب أو رئيس أسبق أو حتى حليف لأنصار الله الحوثيين . وهو كما أراده الحوثيين سنحاني فقط يُدفن بجنازة غير رسمية .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك