الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

اعتراف رسمي بتدخل الحرس الثوري الايراني في شؤون دول المنطقة

في اعتراف سافر، أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري بتدخل الحرس الثوري الايراني في شؤون دول المنطقة منها سوريا والعراق قائلا: ان هذه التدخلات تأتي لحفظ النظام الايراني. وقال اللواء محمد باقري  في رسالة وجهها بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس “حرس الثورة الإسلامية”، أن “الحرس الثوري بمواكبة المقاومة الإسلامية في سوريا والعراق أصبح درعا أمنيا للشعب الإيراني”. وفق ما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية.

ولفت باقري في رسالته إلى الوجود “الريادي والتضحوي لقوات حرس الثورة في ساحات الثورة والدفاع المقدس، مبينا أن دعمها ومواكبتها الحالية للمقاومة الإسلامية في سوريا والعراق جعلت نفسها درعا أمنيا للشعب الإيراني”، على حد وصفه.

واعتبر باقري أن “الحرس الثوري تمكن من جعل قوة الردع والقدرات الدفاعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تتجاوز حدود إيران الجغرافية”.

يذكر ان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس قد اكد  في 19 من الشهر الجاري أن إيران تلعب دوراً يزعزع الاستقرار في المنطقة لكن يتعين التصدي لنفوذها وقال ماتيس للصحفيين أثناء زيارته للسعودية :”في كل مكان تنظر إن كانت هناك مشكلة في المنطقة فتجد إيران”.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي “علينا التغلب على مساعي إيران لزعزعة استقرار بلد آخر وتشكيل ميليشيا أخرى تشابه حزب الله اللبناني لكن النتيجة النهائية هي أننا على الطريق الصحيح لمواجهة ذلك”.

الصورة ل  رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك