الخميس - الموافق 18 أبريل 2024م

أغرب 6 دوريات احترف فيها المصريون: 《عفروتو》 في أذربيجان و《جمال》 في جنوب افريقيا و《الزيات》في موريتانيا

Spread the love

في عام 2001 انضم اللاعاب مظهر عبدالرحمن إلى فريق «جيانجسو ساينتي» الصيني، بعد أن لعب للمقاولون العرب والمصري البورسعيدي، ثم لعب فترة قصيرة في نادي موناكو الفرنسي، قبل أن يقدم على تلك التجربة الغريبة.

وحسب «يوروسبورت» انضم أحمد صلاح حسني، لاعب الأهلي والإسماعيلي السابق، إلى فريق «هانجزو جرينتاون» الصيني عام 2008، واستمر معهم حتى أعلن اعتزاله للكرة، وجاءت تلك الخطوة الغريبة رغم احترافه مسبقًا في ألمانيا وتركيا.

كذلك انضم لاعب الإسماعيلي السابق، محمد محسن أبوجريشة، إلى فريق «زهيجيانج لوتشينج»، قبل أن يختتم مؤخرًا اللاعب الدولي علي غزال مشواره الاحترافي في الصين مع نادي «جويزهو زيتشنج».

3. الدوري الأذربيجاني

في أغسطس 2012 انتقل اللاعب مصطفى محمود «عفروتو» إلى نادي «إف كي كرابا أجدام» الأذربيجاني، بعد انتهاء مدة إعارته في فريق الاتحاد السكندري، في حين استغنى عنه الأهلي في تلك الفترة.

وحسب موقع GOAL سبق وأن احترف لاعب الإسماعيلي السابق مصطفى زهران في الدوري الأذربيجاني، ونفس الحال مع مدافع الزمالك السابق أحمد غانم سلطان، ومصطفي مشير عثمان لاعب الاتحاد السكندري.

4. الدوري القبرصي

في عام 2015 فسخ المدافع أمير عزمي مجاهد عقده مع نادي مصر المقاصة، وانضم بعدها إلى فريق «بارليمي» القبرصي، وهي التجربة الثانية له هناك بعد فترة قضاها في «أنورثوسيس فاماغوستا إف سي»، في موسم 2008/2009.

5. الدوري الكوري الجنوبي

رغم احترافه في الدوري الألماني كأول لاعب مصري عام 1990، انضم في تسعينيات القرن الماضي محمد عبدالعظيم «عظيمة»، المدرب المساعد السابق بالأهلي، إلى نادي «أولسان» الكوري الجنوبي، ولعب لمدة موسم واحد تمكن فيها من إحراز بطولة الدوري.

6.الدوري الموريتاني

رغم احترافه في الدوري الأردني والسوادني من قبل لكن يعد اللاعب ” عبدالله الزيات” ناشيء الأهلي السابق أول لاعب مصري وعربي يحترف بالدوري الموريتاني عن طريق نادي الرياض، حيث انضم الزيات لنادي الرياض الموريتاني مطلع الموسم السابق2016/2017 وفي اننقالات منتصف الموسم هناك ينتقل اللاعب لنادي نواذيبو الموريتاني اكبر الانديه في موريتاني حصولا علي بطولاتي الدوري والكأس هناك في صفقة كانت الاغلي في الدوري الموريتاتي منذ بدايته ولعب «الزيات»، لمدة موسم واحد تمكن فيها من إحراز بطولة كأس موريتانيا مع فريق نواذيبو

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك